Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1067
Title: العلامة التجارية سامسونغ للهواتف النقالة و تأثيرها على السلوك الاستهلاكي
Other Titles: ال_د ا رسة ميدانية لطلبة كلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري
Authors: بليلي, إيناس
بليلي, هيام
كبابي, صليحة
Keywords: العلامة التجارية
السلوك الاستهلاكي
القرار الشرائي
مؤسسة سامسونغ
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصري
Abstract: هدفت الى التعرف على تأثير العلامة التجارية سامسونغ للهواتف النقالة على السلوك الاستهلاكي للطلبة ، و تمحورت المشكلة حول التساؤل الرئيس التالي: ما تأثير العلامة التجارية سامسونغ على السلوك الاستهلاكي لطلبة كلية علوم الإعلام و الاتصال بجامعة قسنطينة 03 ؟ أحد أهم أسباب اختيارنا لهذا الموضوع ا رجع لأهمية هذه العلامة خصوصا في بالنسبة للطلبة نظ ا ر لاعتمادها على البحث في ركام المعلومات والبيانات بغية تقديم إحصائيات تهم المستهلك ، ولأجل تحقيق هذا اعتمدنا على منهج المسح بالعينة نظ ا ر لاتساع مجتمع البحث)طلبة كلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة ( بما يقف حجرة عثرة في الوصول لجميع مفرداته. تم الاستناد إلى نظرية: نظرية الاستخدامات والإشباعات و طبقنا أداة قياس الاتجاه من خلال توزيع الاستبيان على  طالب وطالبة ، فاعتمدنا هنا على استمارة الاستبيان . ومن خلال ذلك توصلنا إلى جملة من النتائج لعل أهمها: يستخدم الطلبة العلامة التجارية سامسونغ للهواتف لنقالة نظ ا ر لجودتها، ويتفاعلون معها - بالاطلاع عليها، ويفضلونها لأنها تحقق لهم إشباعاتهم. كما أن جلهم يقرون بأن اهتمامهم تطور بهذهالأجهزة الذكية. وبأنهم يقرون بأن لديهم اتجاها إيجابيا نحوها، لكن في الوقت ذاته يؤكدون على وجود الكثير من الصعوبات التي تواجه عملهم بها.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1067
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.