Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1098
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبولعراس, أيمن-
dc.contributor.authorزيار, حسين-
dc.date.accessioned2023-02-14T09:46:18Z-
dc.date.available2023-02-14T09:46:18Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1098-
dc.description.abstractملخص الد ا رسة هدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة أثر التعليم المزيج على التحصيل الد ا رسي للطلبة الجامعيّين في ظل جائحة كورونا، حيث اعتمدنا منهج المسح، واستخدمنا أداة الاستمارة التي قُسّمت إلى 5 محاور على عينة مكونة من 91 مفردة من طلبة كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 3، تمّ اختيارهم عن طريق المعاينة العشوائية الطبقية، وبعد الد ا رسة الميدانية توصلنا إلى العديد من النتائج أبرزها: أن التعليم المزيج قد حفّز الطلبة الج ا زئريين على م واصلة تحصيلهم الد ا رسي في ظل جائحة  كورونا. أن تأثير التعليم الحضوري يختلف عن التعليم عن بعد في زيادة التحصيل الد ا رسي بنظر الطلبة  الج ا زئريين في ظل الجائحة. أن التعليم عن بعد أصبح يُنظر إليه على أنه نمط تعليمي داعم للعملية التعليمية التقليدية بعد  تجربة الطلبة الج ا زئريين لنمط التعليم المزيج. أن آليات توظيف التعليم المزيج في كلية الاعلام والاتصال هي آليات حديثة، ومع ذلك فهي لا  تضمن تحصيل د ا رسي جيد بسبب افتقارها للتفاعل في نظر الطلبة الج ا زئريين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالتعليم المزيجen_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectالتحصيل الد ا رسيen_US
dc.subjectجائحة كوروناen_US
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.titleأثر التعليم المزيج على التحصيل الد ا رسي للطلبة الجامعيين الج ا زئريين في ظل جائحة كوروناen_US
dc.title.alternativeد ا رسة ميدانية على عينة من طلبة كلية الاعلام والاتصال بجامعة قسنطينة 0en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة نهائية لنيل شهاد الماستر.pdf10.15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.