Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1209
Title: الأساليب الإقناعية للإعلانات الإجتماعية في الفضائيات العربية
Other Titles: MBC1 تحليل سيميولوجي للإعلانات الإجتماعية في قناة
Authors: حمراني, آمنة
قارش, محمد
Keywords: MBC1 قناة
الإعلانات
الأساليب الإقناعية للإعلانات
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: في هذه الأطروحة استندت الباحثة إلى إرساء دعائم تفكيرها في أهم المداخل النظرية لدراسة الإعلان ممثلة في كل من المدخل السوسيولوجي، مدخل عالم النفس الاجتماعي والدخل التسويقي من خلال الاستناد إلى التفاعلية الرمزية، نظرية الغرس الثقافي، نظريات الإقناع، نظرية التسويق الاجتماعي لدراسة الأساليب الإقناعية للاعلانات الاجتماعية في الغضائيات العربية، وذلك بتحليل عينة من الاعلانات الاجتماعية ممثلة في إعلانات مشروع تحدي القراءة العربي في قناة mbc1 ، و ذلك للإجابة على التساؤل الرئيسي الآتي: -ماهي الأساليب الإقناعية الموظفة في الاعلانات الاجتماعية لشرع تحدي القراءة العربي في قناة Mbc1؟ ولإثراء ذلك التساؤل دعم بتساؤلات فرعية على النحو التالي : 1- كيف يتم بناء الرسالة الإقناعية في إعلانات مشروع تحدي القراءة العربي في قناة Mbc1؟ 2- ماهي الاسراتيجيات الإقفاعية التي غيز البناء الفني، الدلالي والبلاغي لإعلانات مشروع تحدي القراءة العربي في قناة mbc1؟ 3- هل تعتمد الإعلانات الاجتماعية لشرع تحدي القراءة العربي في قناة mbc1 على الأساليب الإقناعية المرتبطة بالثكل أكثر أم المرتبطة بالمضمون؟ 4- هل توظف إعلانات مشروع تحدي القراءة العربي الأساليب الإقناعية العاطفية أم العقلية ؟ 5- هل تؤدي اللغة معنى إضافي للصورة في إعلانات مشروع تحدي القراءة العربي؟ وكيف تستجيب للخطاب الألسني فيها؟ 6- هل استخدمت إعلانات مشروع تحدي القراءة العربي القيم الثقافية في بناء استراتيجيتها الإقناعية وهل جسدت بذلك صورة ذات المشاهد العربي؟ تنتمي هذ٥ الدراسة "الأساليب الإقناعية للإعلانات الاجتماعية في الفضائيات العربية" تحليل سيميولوجي للإعلانات الاجتماعية في قناة MBC1 إلى الدراسات الوصفية " استنادا إلى الهدف من الدراسة " وإلى الدراسات الكيفية " استنادا إلى طبيعة المادة العلمية أو نوع المعطيات ، فقد اعتمدت الباحثة على منهج التحليل السيميولوجي مدعما بمنهجية تحليل الفيلم الإعلاني . و تتمثل أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة فيما يلي: اعتمدت الإعلانات محل الدراسة جملة من الأساليب الإقناعية تراوحت بين أساليب مرتبطة بالشكل وأخرى مرتبطة بالمضمون " بتركيز أكبر "، مخاطبة العقل والعاطفة" بتركيز أعلى"، لإعادة إحياء عادة القراءة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1209
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دكتوراه للطبع.pdf13.16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.