Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1458
Title: واقع استخدام الطالبات الجامعيات لقنوات اليوتيوب الموجهة للمرأة
Other Titles: 3دراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية علوم الاعلام و الاتصال و السمعي البصري بجامعة قسنطينة
Authors: بركة, شيماء
لفالة, بثينة
بولكعيبات, احلام
Keywords: الطالبات
استخدام
،قنوات اليوتيوب
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصري
Abstract: الملخص و تندرج الدراسة التي بين ايدينا ضمن الدراسات الوصفية التي تهدف للتعرف على عادات و انماط استخدام الطالبات الجامعيات لقنوات اليوتيوب الموجهة للمراة من ثم دوافع استخدام المبحوثات و الاشباعاتالمحققة . و لتحقيق هذه الاهداف قمنا بتصميم استمارة لمعرفة و جمع البيانات التى تؤطر استخدام افراد العينة لقنوات اليوتيوب الموجهة للمراة و التي تمثلت في 3 محاور ناهيك عن محور البيانات الشخصية ليتم بعدها تطبيق البحث في جامعة صالح بوبنيدر بقسنطينة على مستوى كلية علوم الاعلام و الاتصال على عينة طبقية قصدية تمثلت في 146 مفردة . و بعد النتائج المتوصل اليها يمكننا القول ان الطالبات غالبا و دائما ما تقبلن على تصفح قنوات اليوتيوب وخاصة مضامين التجميل و الموضة. حققت شبكات التواصل الاجتماعي طفرة نوعية في مجال الاعلام و الاتصال و قد احدثت معها تغييرات جذرية في مختلف الوسائل الاتصالية التي ادت الى انتشارها و اتساع دائرة متصفحيها حيث لم تبقى هاته الوسائل تنحصر على الرجل فقط بل اصبح للمراة ايضا مكانة في هذا المجال خصوصا مع ظهور ما يسمى بقنوات اليوتيوب الموجهة للمراة. كما توصلنا الى ان الدوافع المتمثلة في التعلم و التثقيف و شغل اوقات الفراغ هي التي دفعت المبحوثاتلتصفح هاته القنوات كما كشفت الدراسة ان الاشباعات المحققة لدى الطالبات المتصفحات هي اشباعات معرفية و نفسية .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1458
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.