Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1483
Title: دور العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة العمومية لدى الجمهور الداخلي
Other Titles: دراسة حالة في المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية ENMTP بعين سمارة
Authors: كرسوحي, فيصل
كشرود, لمين
هواري, خليل
بولحية, سليم
Keywords: المؤسسة العمومية لعتاد الأشغال العمومية
الصورة الذهنية
الجمهور الداخلي
العلاقات العامة
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة أعدت هذه الدراسة بعنوان دور العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية لدى الجمهور الداخلي، و هذا للمحاولة البحث عن إجابة السؤال الرئيسي: كيف تساهم العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة العمومية لدى الجمهور الداخلي؟ ، واعتمدنا فيها على المنهج الوصفي الذي يمكننا من تشخيص و تحليل البيانات و تفسيرها ، في حين استخدمنا كل من المقابلة و الاستمارة كأدوات لجمع البيانات، كما اعتمدنا على عينة عشوائية بسيطة قوامها 90 مفردة من موظفي المؤسسة بمجال البحث، لنخلص في الأخير إلى العديد من النتائج أهمها : المكانة التي تحتلها العلاقات العامة داخل المؤسسة العمومية ENMTP ، عمل المؤسسة على بناء صورة إيجابية عنها لدى موظفيها و هذا من خلال الاتصال الداخلي، أهم الوسائل التي تعتمدها العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة العمومية ، العوائق التي تواجه العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة العمومية ENMTP لدى الجمهور الداخلي، توجت الدراسة بإقرار أن عمل العلاقات العامة يلعب دورا كبيرا في بناء صورة المؤسسة لدى جمهورها الداخلي المتمثل في موظفيها و هذا من خلال مختلف أشكال وسائل الاتصال الداخلية كذلك من خلال أنشطة العلاقات العامة الموجهة للجمهور الداخلي للمؤسسة ( الموظفين) و كيفية التعامل و التواصل معهم.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1483
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.