Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/150
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمقران, وسام-
dc.contributor.authorمكراز, مريم-
dc.contributor.authorمناصر, روميسة-
dc.contributor.authorطاير, مفيدة-
dc.date.accessioned2023-02-07T13:47:28Z-
dc.date.available2023-02-07T13:47:28Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/150-
dc.description.abstractالملخص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور قوة البيع في تشكيل الصورة الذهنية في المؤسسة الناشئة، من قبل عينة من مستخدمي تطبيقات يسير بقسنطينة ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتفسير وشرح دراستنا كما اعتمدنا على المسح بالعينة على عينة من افراد مجتمع البحث ومن ثم تعميم النتائج المتحصل عليها على المجتمع المنسوب اليه، ولمعرفة اتجاه المتعاملين مع مؤسسة يسير وفهم مشكلة الدراسة اعتمدنا الملاحظة كوسيلة أولية في المرحلة الاستطلاعية، اذ تساعد هذه المرحلة في تحديد العلاقة بين الزبائن و المؤسسة، كما اعتمدنا على استمارة الاستبيان التي تم تصميمها بناء على مجموعة من الدراسات السابقة، ثم توزيع الاستمارات في كل من جامعة قسنطينة صالح بوبنيدر، و المركز التجاري (رتاج مول) علي منجلي، و شارع العربي بن مهيدي (طريق جديدة)، نظرا لأننا اعتمدنا العينة العنقودية المؤلفة من 60 مفردة، ولتحليل البيانات و معطيات الاستمارة قمنا باستخدام برنامج إحصائي spss، لعرض النتائج و التأكد من مدى صحة الفرضيات وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج من بينها: - قوة البيع عامل أساسي في تشكيل صورة المؤسسة الناشئة. - اعتماد مؤسسة يسير على تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة في تسيير خدماتها ونشاطها من خلال تطبيقاتها المقدمة، حيث أن عينة الدراسة تفضل مؤسسة يسير لسهولة استخدام تطبيقاتها كونها متاحة للجميع ومجانية، وذلك من خلال الجدول رقم(23) بنسبة 75%، وهذا ما أدى الى نجاح المؤسسة وتشكيل صورة إيجابية عنها. - يثق المتعاملين في طريقة تواصل رجال البيع معهم وتحقيق حاجاتهم مما يضمن كسب ولائهم والرغبة في استمرار العلاقة مع مؤسسة يسير.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectقوة البيعen_US
dc.subjectصورة المؤسسةen_US
dc.subjectالمؤسسة الناشئةen_US
dc.titleدور قوة البيع في تشكيل صورة المؤسسة الناشئةen_US
dc.title.alternativeفي قسنطينة - Yassir -دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي تطبيقات يسيرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور قوة البيع في تشكيل صورة المؤسسة الناشئة.pdf801.5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.