Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1511
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجغريف, زهرة-
dc.contributor.authorمعراف, إسماعيل-
dc.date.accessioned2023-02-22T13:58:27Z-
dc.date.available2023-02-22T13:58:27Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1511-
dc.description.abstractأثرت التحولات التكنولوجية والاقتصادية على قطاع وسائل الإعلام، مما دفعنا للتساؤل حول النموذج الإقتصادي الذي تعتمد عليه المؤسسات الإعلامية والتحديات التي تواجهها. ويتناول هذا المقال تكاليف الانتاج في المؤسسات الإعلامية ومداخيلها، بالإضافة إلى النموذج الاقتصادي الذي تعتمد عليه الصحف المكتوبة والقائم على مداخيل المبيعات من جهة ومداخيل الإشهار من جهة أخرى، بينما تعتمد القنوات التلفزيونية التي تعتبر تكاليف البرمجة أهم نفقاتها على مداخيل الإشهار فقط من أجل ضمان استقرارها المالي وتحقيق الأرباح. وعلى هذا الأساس فإن المؤسسات الإعلامية في مجال الصحافة أو التلفزيون تخضع إلى الإشهار التجاري من أجل تغطية تكاليف انتاجها المرتفعة، مع التوجه نحو تنويع أنشطتها والتحول إلى مجمعات اعلامية من أجل الحصول على مداخيل جديدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectصحفen_US
dc.subjectالتلفزيونen_US
dc.subjectالإشهارen_US
dc.subjectالمداخیلen_US
dc.subjectالنفقاتen_US
dc.subjectالتنويعen_US
dc.titleإقتصاد الإعلام في المؤسسات الإعلامية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية : مؤسسة الخبر، الشروق ، البلادen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
زهرة جغريف.pdf320.12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.