Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2075
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | تيفوني, أمنة | - |
dc.contributor.author | خلاف, ريمة | - |
dc.contributor.author | باي, أحلام | - |
dc.date.accessioned | 2023-03-09T10:31:25Z | - |
dc.date.available | 2023-03-09T10:31:25Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2075 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى معرفة عادات وأنماط إستخدام المرأة الجزائرية لموقع اليوتيوب والتعرف على دوافع وأسباب إستخدامها لموقع اليوتيوب والكشف عن الإشباعات. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف إعتمدت الدراسة على منهج المسح بالعينة والملاحظة البسيطة و أداة الإستبيان لجمع المعلومات من المبحوثين حيث تم تطبيق الدراسة على عينة من نساء مدينة قسنطينة مكونة من 100 مفردة تم إختيارها بطريقة قصدية . وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أن النساء الجزائريات يستخدمن موقع اليوتيوب بشكل يومي لمدة تفوق ثالث ساعات كما أنهن تفضلن الفيديوهات الإجتماعية أثناء التصفح كما كشفت أن الدافع الأساسي لإستخدام النساء الجزائريات لليوتيوب هو تطوير أفكار وأساليب حياتهم الشخصية بالإضافة إلى الإطلاع على الأخبار ,كما أنها تحقق إشباعاتها المعرفية والنفسية من خلال تصفح موقع اليوتيوب كما أتاح لها فضاء للتعلم والمعرفة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر،كلية علوم الاعلام والاتصال السمعي البصري | en_US |
dc.subject | الإستخدامات | en_US |
dc.subject | اليوتوب | en_US |
dc.subject | المرأة الجزائرية | en_US |
dc.title | إستخدامات المرأة الجزائرية لليوتيوب والإشباعات المحققة منه | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بقسنطينة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
إستخدامات المرأة الجزائرية لليوتيوب و الإشباعات المحققة منه.pdf | 251.88 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.