Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2260
Title: الإستخدام الرمزي للألوان و دوره في التعريف بالهوية البصرية للمنتوجات الغذائية
Other Titles: "Subway و McDonald's" تحليل للعلامتين التجاريتين
Authors: بوعروج, فدوى
مفرج, جمال
Keywords: الإستخدام الرمزي للألوان
McDonald's
الهوية البصرية
المنتوجات الغذائية
Subway
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الفنون والثقافة
Abstract: إن للألوان تأثيرا فطريا يتأثر به الأفراد والجماعات، فعلى المصمم في هذا المجال أن يتعرف على دلالات الألوان وتأثيرها النفسي والرسائل التي يحملها فاللون عنصر في غاية الأهمية في عملية تصميم أي علامة تجارية و قد تكون العامل الفارق في نجاح المؤسسات والمنتجات التي تنتجها فاختيار الأخيرة رغباتهم واللون المناسب للعلامة التجارية وسيلة لإيصال رسائل غير لفظية لجمهور المستهلكين حيث تستثير هذه مشاعرهم و تأجج حاجاتهم وتدفعهم نحو سلوك معين فعقولنا مبرمجة للاستجابة للألوان التي بدورها تصل إلى اللاوعي لدينا لتشكل أفكار معينة و هذا أحيانا يعتمد على الثقافة والبيئة حولنا . ألوان العلامة التجارية هي إحدى الطرق لتمثيل هوية بصرية للمؤسسة أو منتج و الإعلان عنهما حيث أصبح نجاح المؤسسة و فشلها مرهون باختيار العلامة المميزة من خلال العناصر المكونة لها التي تجعل المستهلك يدرك و يميز المؤسسة و تدفعه بذلك لشراء السلعة أو الخدمة العلامة و الهوية البصرية للمؤسسة يحملان معا عددا من الإشارات و الدلالات البصرية الموجهة للمستهلك التي تحثه على قرار الشراء وبذلك تحقق ولائه لعلامة تجارية عن أخرى و من هذه الدلالات و الإشارات: الأشكال الرموز الكلمات والأرقام لكن يبقى اللون هو العنصر الأساسي لنجاح المؤسسة و منتجاتها أي حتى و إن كان المستهلك لا يفقه قراءة العلامة إلا انه من خلال اللون يدرك الهوية البصرية للعلامة
Description: دون نسخة إلكترونية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2260
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوعروج.pdfماس./00003/7001.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.