Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/386
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبريغن, مريم-
dc.contributor.authorبولفوس, شيماء-
dc.contributor.authorغريبي, الشيماء-
dc.date.accessioned2023-02-09T10:02:32Z-
dc.date.available2023-02-09T10:02:32Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/386-
dc.description.abstractملخص الدراسة تهدف هذه الدراسة المعنونة "بالترويج للسياحة الداخلية بولاية جيجل عبر صفحة الفيس بوك في ظل جائحة كوفيد19" إلى الوقوف على كيفية إستخدام المؤسسة السياحية غابة بارك لصفحة الفيس بوك للترويج لخدماتها، وأهم المواضيع التي تركز عليها الصفحة من خلال منشوراتها ومدى تعرض الجمهور لهذه الصفحة وكيف يتفاعل معاها. إنطلقت هذه الدراسة من تساؤل رئيسي مفاده: كيف يتم الترويج للسياحة الداخلية بولاية جيجل عبر صفحة الفيس بوك في ظل جائحة كوفيد19؟، وإنبثقت منه خمس تساؤلات فرعية: ماهي اللغة المستخدمة في عرض المنشورات الخاصة بصفحة فيس بوك غابة بارك؟ ماهي مظاهر التفاعلية في صفحة فيس بوك غابة بارك؟ وكيف يتفاعل المستخدمين مع الصفحة؟ ماهي أهم المواضيع التي ركزت عليها صفحة الفيس بوك الخاصة بغابة بارك للتعريف بالسياحة في ولاية جيجل؟ ماهي الأهداف التي تسعى إليها صفحة الفيس بوك غابة بارك؟ من هو الجمهور المستهدف من المحتوى التي تعرضه صفحة فيس بوك غابة بارك؟ وللإجابة على هذه الأسئلة تم الإعتماد على المنهج الوصفي بإعتباره الأقرب لطبيعة الدراسة حيث يقوم بالربط بين متغيرات الدراسة، وكذا وصف وتحليل مضامين "صفحة غابة بارك"، كما تم الإعتماد على إستمارة تحليل المحتوى كأدة لجمع البيانات وذلك خلال الفترة الممتدة من 12مارس 2021 إلى غاية 26 جويلية 2021، معتمدين في ذلك على عينة قصدية تتمثل في 42 منشورا. تكونت هذه الدراسة من ثلاث فصول رئيسية: الفصل الأول: موضوع الدراسة وإجراءاتها المنهجية، الفصل الثاني: الجانب النظري، الفصل الثالث: عرض وتحليل بيانات الدراسة التحليلة ونتائجها لصفحة غابة بارك. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: -تستخدم مؤسسة غابة بارك صفحتها على موقع الفيس بوك لترويج لخدماتها خاصة الخدمات السياحية، إذ توظف المؤسسة عبر صفحتها أغلب العناصر التعريفية كالإسم، موقع الويب، رقم الهاتف، وهي عبارة عن بطاقة تعريفية لها يطلع عليها أي متصفح. -تركز المؤسسة عبر صفحتها على الفيس بوك على المواضيع ذات العلاقة بنشاطات المؤسسة معتمدة على اللغة العربية في أغلب منشورتها، بالإضافة إلى الإستمالات العاطفية وذلك بغية التأثير على الجمهور وجدانيا وإثارة مشاعره وعواطفه بنشر مختلف الصور والفيديوهات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالسياحة الداخليةen_US
dc.subjectالترويج الإلكترونيen_US
dc.subjectالفيس بوكen_US
dc.subjectغابة باركen_US
dc.titleالترويج للسياحة الداخلية بولاية جيجل عبر صفحة الفيس بوك في ظل جائحة كوفيد19en_US
dc.title.alternative"دراسة تحليلية لصفحة غابة بارك"en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.