Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4264
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزنور, فریال-
dc.contributor.authorبركات, ندى-
dc.contributor.authorبولكعيبات, إدريس-
dc.date.accessioned2023-09-07T09:11:18Z-
dc.date.available2023-09-07T09:11:18Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4264-
dc.description.abstractحيث تهدف هذه الدراسة الى معرفة الاجراءات والتدابير التي اعتمدتها الجامعة للتعامل مع جائحة كوفيد 19 ، ومعرفة النظام التعليمي الذي تبنته الجامعة من أجل الخروج من هذه الأزمة و ماهي بدائل التعليم التقليدي وماهي الجدوى منها و كيفية الحفاظ على الأداء الوظيفي من حيث المهمة التعليمية و الحفاظ على البروتوكول الصحي من ناحية ثانية، استخدمنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي الذي يهدف الى وصف وتحليل وتفسير البيانات و المعطيات الكمية، فهو المنهج الأنسب لمثل هذه الدراسات وتم الاعتماد في بحثنا على أداة المقابلة المعمقة و الاستمارة كما اعتمدنا في دراستنا على أسلوب المسح بالعينة وذلك من خلال العينة الحصصية غير الاحتمالية أي استمارة موجهة لطلبة كلية علوم الاعلام والاتصال و السمعي البصري، حيث شملت 70 مفردة ، ومن خلال هذه الدراسة توصلنا الى أن أهم استراتيجية اعتمدتها ادارة الجامعة للخروج من الأزمة . استراتيجية وقائية صحية بالمحافظة على البرتوكولات والمزاوجة بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد بالاعتماد على منصات الكترونية حيث تعتبر هذه الأخيرة تجربة جديدة من نوعها في حاجة الى المتابعة و التطوير بحكم الصعوبات التي واجهتها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالأزمةen_US
dc.subjectالتباعد الإجتماعيen_US
dc.subjectالتعليم عن بعدen_US
dc.subjectجائحة كوفيد 19en_US
dc.titleإدارة أزمة جائحة كوفيد19 في جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بركات ندى.pdf295.29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.