Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4545
Title: إتجاه الطلبة الجزائريين نحو الإعلانات الإلكترونية
Other Titles: دراسة ميدانية بكلية علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري جامعة قسنطينة 3
Authors: بوزغبوب, شراف الدين
فنور, بسمة
Keywords: الإتجاه
الطلبة الجزائريين
الإعلان الإلكتروني
الإستخدام
الإشباع
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال وسمعي البصري
Abstract: سعيت في دراستي إلى التعرف على اتجاهات الطلبة الجزائريين نحو الإعلانات الالكترونية من خلال التعرف على استخداماتهم و إشباعاتهم لها، للوصول إلى نتائج علمية وتوصيات وفوائد حول موضوع الإعلان الالكتروني. وقد تم استخدام المنهج الوصفي للدراسة التي أجريت بكلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة،3 خلال الموسم الدراسي.2015-2014 وذلك خلال تطبيق العينة العشوائية الطبقية، معتمدا على الملاحظة و الاستبيان كأداتين لجمع البيانات، تضمنت 49 سؤالا موزعا على محورين، وتم توزيعها على 100 مفردة لمجتمع بحث الدراسة . وتم الاعتماد على نظرية الاستخدامات والإشباعات كمنظور وموجه للدراسة . ولعل أبرز ما توصلت إليه في دراستي، أن معظم الطلبة الجزائريين يتعرضون للإعلانات الالكترونية وغالبا ما يركزون على الإعلانات المتعلقة بالعمل والتوظيف، كما أن معظم الطلبة الجزائريين يتعرضون للإعلانات الالكترونية الغربية المتعارضة مع ثقافتهم وقيمهم ، إلا أنها تلبي وتشبع حاجاتهم وتحقق توقعاتهم، من خلال تركيزها الكبير على التصميم الجيد ، الشكل المثير والمغري ، المؤثرات الجذابة، وغالبا ما تساهم في التأثير في اتجاهه نحوها أكثر من الإعلانات التقليدية .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4545
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوزغوب شرف الدين.pdf171 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.