Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5180
Title: الصورة الذهنية للمنتج المحلي لدى المستهلكة الجزائرية
Other Titles: المحلية " Venus دراسة ميدانية على عينة من مستهلكات " منتجات فينوس
Authors: زبيري, نورهان
مسيعود, أميرة
لمرابط, أسماء
Keywords: الصورة الذهنية
المنتج المحلي
المستهلكة الجزائرية
سلوك المستهلك
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة الصورة الذهنية لمنتجات فينوس venus المحلية لدى المستهلكة الجزائرية والعوامل المؤثرة في تكوينها ومعرفة ما إذا كانت تؤثر على السلوك الشرائي للمستهلكة الجزائرية والوقوف على آليات تعزيز ايجابياتها ومعالجة سلبياتها وذلك من خلال القيام بدراسة ميدانية على عينة من المستهلكات المنتجات فينوس المحلية ، حيث بلغ حجم هذه العينة 100 مفردة تم اختيارها بأسلوب عينة الصدفة من خلال الاعتماد على المنهج المسحي باعتباره المنهج الأنسب للدراسة وتم استخدام استمارة استبيان الكتروني كأداة رئيسية لجمع البيانات، وتم توظيف نظرية المعرفة الإدراكية للحصول على أدق المعلومات النظرية والميدانية التي تخدم أغراض الموضوع المدروسة . وخلصت هذه الدراسة إلى أن طبيعة الصورة الذهنية لمنتجات فينوس venus المحلية لدى المستهلكة الجزائرية ايجابية وأن أبعادها تتمثل في الأبعاد المعرفية (تقديم) مؤسسة فينوس المعلومات عنها وعن منتجاتها ) العاطفية ( الثقة في منتجات فينوس و السلوكية ( اقتناء منتجات فينوس). وإن العوامل المؤثرة في تكوينها هي السعر والجودة والمعلومات المتداولة حول هذه المنتجات كما تم التوصل إلى أن تأثير الصورة الذهنية على السلوك الشرائي للمستهلكة الجزائرية هو تأثير ايجابي كما توصلت الدراسة إلى أن آليات تعزيز ايجابيات هذه الصورة ومعالجة سلبياتها تتمثل في تحسين استراتيجيات المزيج التسويقي ) المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج ) .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5180
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مسيعوداميرة.pdf212.56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.