Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5333
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن مسعود, هاجر-
dc.contributor.authorليفة, إبراهيم-
dc.contributor.authorجربوعة, عادل-
dc.date.accessioned2023-12-13T08:50:15Z-
dc.date.available2023-12-13T08:50:15Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5333-
dc.description.abstractتعتبر العملية الاقناعية من بين أهم العناصر المكملة للعملية الاتصالية و هو أحد الأهداف التي يسعى القائم بالاتصال تحقيقها ، كما يعتبر الاقناع من الأنشطة الانسانية التي مورست منذ القدم ، محاولا بذلك إيصال أفكاره وأرائه إلى الآخرين وتحقيق القبول لهذه الأفكار ونتيجة للأهمية الكبيرة التي اكتسبها الإقناع، حاول الباحثين والدارسين في هذا المجال السعي إلى تطوير تقنيات و أساليب الاقناع ليصبح بعد ذلك علما قائما بذاته من أهم المجالات التي تعتمد أساسا على الاقناع " الحملات الاعلامية حيث نجد القائمون على الحملات الاعلامية يعتمدون على أساليب الاقناع لإيصال أفكارهم و جذب انتباه الجمهور المستهدف و اقناعهم باتجاهات الحملة و ذلك باستخدام أساليب اقناعية عاطفية أو عقلية تخويفية في بعض الأحيان و هذا يعتمد على طبيعة رسالة الحملة الاعلامية و الوسيلة المعتمدة و و حتى خصائص الجمهور المستهدف وغيرها من العوامل المهمة. هدفت هذه الدراسة التي تتمحور حول - الأساليب القناعية في الحملات الإعلامية التلفزيونية - إلى معرفة الأساليب الاقناعية الموظفة من خلال منهج تحليل المضمون لعينة من مشروعي دراما الأيادي البيضاء و المرأة النموذج وقد وضعنا مجموعة من الفرضيات التي أحالتنا إلى النتائج التالية : -1- توظف حملة الأيادي البيضاء أساليب الاتصال الإقناعي. 2- تستخدم حملة الأيادي البيضاء أسلوب المرح في برامجها بين الواقع و الدراما الإقناع المتلقي بالتعرض لهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالأساليب الإقناعيةen_US
dc.subjectالحملات الإعلامية التلفزيونيةen_US
dc.titleالأساليب الإقناعية في الحملات الإعلامية التلفزيونيةen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية لحملة الأيادي البيضاء قناتي الآن ونسمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ليفة ابراهيم (1).pdf286.43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.