Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5347
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعناقة, ريان-
dc.contributor.authorبن الصغير, يعقوب-
dc.date.accessioned2023-12-17T09:09:18Z-
dc.date.available2023-12-17T09:09:18Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5347-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الكشف عن الإنتاج المعرفي للأساتذة الباحثين من خلال النشر العلمي ، وذلك من خلال معرفة عادات ممارسة الأساتذة الباحثين للنشر العلمي، ومعرفة الأوعية المختارة أو المقصودة من طرف هيئة التدريس لنشىر أبحاثهم العلمية، وإلى دوافع ممارسة هيئة التدريس للنشر العلمي ، ومعرفة أهم الإشباعات المحققة لهم من ممارسة النشر العلمي، بالإضافة إلى معرفة أهم الصعوبات التي تواجه الأساتذة الباحثين في مسار نشر موادهم العلمية. ولتحقيق أهداف الدراسة جرى الاعتماد على المنهج الوصفي بجزأيه الوصف والتحليل، وتكون مجتمع البحث من (51) عضو هيئة تدريس في كلية علوم الإعلام و الإتصال جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3 . وقد كشفت الدراسة عن جملة من النتائج تتمحور في أن النشر العلمي أتاح للأساتذة الباحثين أنواع و أوعية مختلفة لنشر أبحاثهم العلمية ، وحقق النشر العلمي فوائد نسبة لدى الأساتذة الباحثين ، كما يخلف النشر العلمي بعض من الصعوبات التي تواجه الأساتذة الباحثين وجاء تقييم الاساتذة الباحثين للنشر العلمي في الجزائر عاديا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإنتاج المعرفيen_US
dc.subjectالأستاذ الباحثen_US
dc.subjectالنشر العلميen_US
dc.titleالإنتاج المعرفي للأساتذة الباحثين من خلال النشر العلميen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية مع هيئة التدريس بكلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 3en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوعناقة ريان.pdf286.88 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.