Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5525
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصغيري, رشا وصال-
dc.contributor.authorمفرج, جمال-
dc.date.accessioned2024-02-18T09:07:10Z-
dc.date.available2024-02-18T09:07:10Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5525-
dc.description.abstractتمحورت دراستنا حول موضوع " توظيف الفنون التشكيلية في الإشهار"، حيث أحطنا بأنواع الفنون التشكيلية الأكثر استخداما في العملية الإشهارية، ووضّحنا مختلف الطرق المستعملة في ذلك، من خلال تطبيق المنهج السيميولوجي في تحليل العينات الإشهارية المختارة وفق طريقة العينة العمدية والتي اشتملت نوعين من الإشهار التلفزيوني والمطبوع. هذا وقد اعتمدنا على أداتي الملاحظة وشبكة التحليل السيميولوجي تبعا للمنهجية التي وضعها "رولان بارت" و"كريستيان ماتز" للوصول إلى مجموعة من النتائج أثبتت صحة الفرضيات المقترحة، تفيد بأن هناك أربعة طرق رئيسية يتبعها الإشهار في توظيفه للفنون التشكيلية من أجل تحقيق هدفه الأساسي وهو التأثير في نفسية الجمهور المتلقي واقناعه بالسلعة المعلن عنها وحثه على القيام بفعل الشراء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الفنون والثقافةen_US
dc.subjectوظيفة الفن : العصور التاريخيةen_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectالفنون التشكيلية : الإشهارen_US
dc.titleتوظيف الفنون التشكيلية في الإشهارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأطروحة صغيري وصال.pdf10.8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.