Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5771
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوقزولة, مفيدة-
dc.contributor.authorقجالي, آمنة-
dc.date.accessioned2024-07-04T08:41:42Z-
dc.date.available2024-07-04T08:41:42Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5771-
dc.description.abstractتناولت الدراسة موضوع "مقومات الهوية الثقافية في الإشهار الإلكتروني الجزائري"، حيث هدفت إلى الكشف عن طبيعة ودلالة مقومات الهوية الثقافية (مقوم اللغة، الدين، التاريخ، العادات والتقاليد، الفنون) الموظفة في الإشهار الإلكتروني الجزائري، ومعرفة الاستراتيجيات الفنية والإبداعية المستعملة في ذلك، وهذا بتطبيق خطوات المنهج السيميائي على العينة المختارة بقصدية؛ وبالاعتماد على أداة الملاحظة وشبكة تحليل "كريستيان ميتز Christian Metz ورولان بارت Roland Barthes". توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تفيد بأنّ الإشهار الإلكتروني الجزائري يعتمد على مزيج من المقومات التي تمثل الهوية الثقافية الجزائرية مع توظيفٍ لبعض المقومات الأخرى ذات الطبيعة الغربية؛ وتجلى ذلك في مقوم اللغة البارز بكثرة خصوصا اللغة الإنجليزية، مقوم اللباس، ومقوم نمط الحياة؛ واعتمد في ذلك على مجموعة من الاستراتيجيات الإبداعية في تصميم الإشهار الإلكتروني ونذكر: استراتيجية النجم، استراتيجية الوعد واستراتيجية الجو الرمزي، والتي جاءت بأساليبَ مختلفة كالأسلوب الغنائي، الأسلوب القصصي، أسلوب السلسلة الإشهارية؛ كل هذه العوامل ساهمت في زيادة فعالية الرسالة الإشهارية الإلكترونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الفنون والثقافةen_US
dc.subject[هوية ثقافية : [الجزائرen_US
dc.subjectإشهار إلكترونيen_US
dc.titleمقومات الهوية الثقافية في الإشهار الإلكتروني الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الطالبة بوقزولة مفيدة.pdf7.12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.