Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6212
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطير, دلال-
dc.contributor.authorطبيخ, خالد-
dc.date.accessioned2025-11-26T10:54:49Z-
dc.date.available2025-11-26T10:54:49Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/6212-
dc.description.abstractتتناول دراستنا هذه تأثير الإدارة الرقمية في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على تحسين جودة التعليم الجامعي في الجزائر، مع التركيز على منصة بروغراس كنموذج عملي لذلك، ووفقًا لنتائج الدراسة فإن تطبيقات ومنصات الإدارة الرقمية ساهمت فعلا وبفعالية في تحسين جودة التعليم الجامعي من خلال تحسين الكفاءة الإدارية للأنشطة والعمليات المرتبطة بتسيير المسائل البيداغوجية، وتقليل الأخطاء الناتجة عن المعاملات الورقية التقليدية، والرفع من مستوى الرضا لدى المستخدمين من أساتذة وطلبة وتعزيز التواصل بينهما. وهو ما أكدته نتائج الدراسة الميدانية المنجزة على مستوى إدارة جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر من مزايا عديدة توفرها هذه المنصات الرقمية المتعددة المستحدثة، رغم أنه لا تزال هنالك عدة تحديات تواجهها مثل: ضعف البنية التحتية التكنولوجية، عدم تمكن المستخدمين من التكيف والتعامل مع مختلف المنصات الرقمية المستحدثة وغيرها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإدارة الرقميةen_US
dc.subjectمنصة بروغراسen_US
dc.subjectقطاع التعليم العاليen_US
dc.subjectجودة التعليم الجامعيen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.titleأثر الإدارة الرقمية في الرفع من جودة التعليم الجامعي في الجزائرen_US
dc.title.alternativeمنصة بروغراس انموذجا2019-2024en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
666.pdf429.43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.