Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/734
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقريني, سفيان-
dc.contributor.authorطورش, عبد النور-
dc.date.accessioned2023-02-12T13:19:13Z-
dc.date.available2023-02-12T13:19:13Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/734-
dc.description.abstractملخص: تهدف الدراسة الحالية والموسومة ب المكان السينوغرافي وتحولاته في العرض المسرحي للتعرف على كيفية عمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في العرض المسرحي بصفتها العنصر الأساس تاثيث المكان بالاعتماد على العرض المسرحي وقد انطلق الباحثان في دراستهما من التساؤل كيف تعمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في مسرحية الفيل يا ملك الزمان اتم الإجابة عليه مؤقتا من خلال الفرضية الرئيسية التالية: تعمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في العرض المسرحي على تغير المناظر والديكورات والأزياء الإضاءة والمؤثرات الصوتية تباعا لإحداث المسرحية ولتحقيق هدف الدراسة، اعتمد الباحثان على المنهج التكاملي والتحليل السيميولوجي لمسرحية الفيل ياملك الزمان تم اعتمادها كعينة قصدية للدراسة بهدف إبراز مختلف التحولات التي طالت الفضاء فيها من خلال تناول المسرحية بالوصف والتحليل واستدعى ذلك الاعتماد على الملاحظة كأداة لجمع البيانات. وقد خلصت الدراسة إلى أن تأسيس المكان للحدث يكون عبر قيم نصية مصدرها مدونة النص، وقيم نصية متحركة في فضاء الإنشاء السينوغرافي الذي يكون هو فاعل أساس في إحداث التنوع والتعدد المكان. الكلمات المفتاحية سينوغرافيا مكان ،متحول، عرض مسرحيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافةen_US
dc.subjectسينوغرافياen_US
dc.subjectمكانen_US
dc.subjectتحولen_US
dc.subjectعرض مسرحيen_US
dc.titleالمكان السينوغرافي وتحولاته في العرض المسرحيen_US
dc.title.alternativeمسرحية الفيل يا ملك الزمانen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
لمكان السينوغرافي وتحولاته في العرض المسرحي.pdf2.81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.