Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/922
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بولطيف, زينة | - |
dc.contributor.author | بن لطرش, ليلى | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-13T10:43:00Z | - |
dc.date.available | 2023-02-13T10:43:00Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/922 | - |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة إلى التعرف على معالجة الكاريكاتير للأحداث السياسية في الصحافة الوطنية الناطقة باللغة الفرنسية ، متخذين في هذا جريدتي el watan وLiberte كعينة لهذه الدراسة، ومرحلة التحضير للانتخابات التشريعية لسنة 2017 كمجال زماني لها. إذ سعت الدراسة إلى تسليط الضوء على كيفية معالجة هذا الحدث من قبل الصحافة سيميولوجيا وذلك من خلال دراسة الكاريكاتير من الناحية الشكلية و من الناحية الضمنية. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها هو كون الكاريكاتير في جريدتي EL WATAN وLIBERTE يندرج ضمن مدرسة الكاريكاتير الأمريكي وهو مرتبط بالخط الافتتاحي للجريدة التي ينتمي إليها، وأن الرسوم الكاريكاتيرية الصادرة عن الجريدتين محل الدراسة تأخذ بعين الاعتبار السياق الاجتماعي للبيئة التي تصدر فيها مؤدية بذلك أهداف الكاريكاتير المتمثلة في التسلية والترفيه والإعلام والنقد للأوضاع العامة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري | en_US |
dc.subject | إنتخابات | en_US |
dc.subject | أحداث سياسية | en_US |
dc.subject | سيميولوجيا | en_US |
dc.subject | كاريكاتير | en_US |
dc.title | معالجة الكاريكاتير للأحداث السياسية في الصحافة الناطقة باللغة الفرنسية | en_US |
dc.title.alternative | El Watan و Liberté دراسة تحليل سيميولوجي لكاريكاتير جريدة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أطروحة دكتوراه زينة بولطيف.pdf | 5.59 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.