Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/937
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأم الرتم, عفاف-
dc.contributor.authorرحال, سليمان-
dc.date.accessioned2023-02-13T11:57:35Z-
dc.date.available2023-02-13T11:57:35Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/937-
dc.description.abstractتم من خلال هذا البحث دراسة القيم في إعلانات الفضائيات العربية دراسة سيميولوجية على عينة من إعلانات قناةmbc1،الحياة المصرية و الشروق tv، حيث تم التعرف على أهم القيم التي تعكسها إعلانات الفضائيات العربية بالإضافة إلى الوقوف على أهم الدوافع والأساليب الإقناعية التي توظفها هذه الإعلانات للتأثير على المستهلك. وقد تم استخدام المنهج الوصفي للوصول إلى نتائج البحث، بالاعتماد على التحليل السيميولوجي كأداة على عينة مقدرة ب 36 إعلان تلفزيوني معروض على ثلاث قنوات عربية خاصة، وذلك للحصول على تصور كامل ودقيق حول موضوع البحث.وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها: - الترويج للسلع الاستهلاكية بدرجة أولى - الترويج للمنتجات الأجنبية بطريقة عربية . - حضور العاطفة والعقل معا كأبعاد محركة وموجهة لسلوك المستهلك. - استخدام اللغة العامية خاصة في الحوار. - استخدمت المرأة كشخصية محورية بالدرجة الأولى، ثم الطفل بالدرجة الثانية وأخيرا الرجل - إظهار القيم الاقتصادية أكثر من القيم الأخرى . - أظهار العديد من القيم الأسرية بدرجات متفاوتة بين قنوات عينة الدراسة . -التركيز على العديد من القيم الاجتماعية بدرجات متفاوتة بين قنوات عينة الدراسة . - الاعتماد على اللون الأبيض إضافة إلى الأحمر، الأزرق، الأسود، الأخضر،البرتقالي والأصفر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإعلان التلفزيونيen_US
dc.subjectالإعلانen_US
dc.subjectالقيمen_US
dc.subjectالتغير الإجتماعيen_US
dc.titleالقيم في إعلانات الفضائيات العربيةen_US
dc.title.alternativeالحياة المصرية ،mbc1، الشروقTV، دراسة تحليلية لإعلاناتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
afaf oumertem.pdf22.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.