Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1014
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمال, صبرينة-
dc.contributor.authorبن لطرش, ليلى-
dc.date.accessioned2023-02-13T14:06:29Z-
dc.date.available2023-02-13T14:06:29Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1014-
dc.description.abstractتعمل هذه الدراسة على استكشاف الاستراتيجيات في استخدام النيوميديا لإدارة المعرفة والتي يتبعها الباحثون في فرق، مشاريع و مخابر البحث. حيث يتم التعامل مع هذه المجموعات على أنها لبنة أساسية تحمل كل خصائص النظام الذي تنتمي إليه، و ذلك في تصور نسقي يراعي مختلف الأنساق المتداخلة من جامعة، حكومة و صناعة. يتم التعامل مع إدارة المعرفة في تصور استراتيجي وظيفي مكيف لعملية البحث، يقسم سيرورتها إلى مرحلتين كبريين هما الرأسملة والتقاسم، حيث تتبع المرحلة الأولى أربع ممارسات أساسية وهي: تحديد المعارف، تجميع المعارف، تنظيم المعارف و نشر المعارف. بينما تشتمل المرحلة الثانية على ثلاث ممارسات ويتعلق الأمر بامتلاك المعارف نقل المعارف و توليد المعارف. و بالتالي وجب استكشاف الأبعاد الإستراتيجية الأساسية و المتمثلة في : أهداف الاستخدام، أهم الفاعلين المستخدمين، المحتويات التي يشملها الاستخدام، الأدوات المستخدمة، الالتزامات المقدمة وطرق تقييم الاستخدام في كل ممارسة وذلك في تصور نسقي وفق مبدأ الهولوغرام أو أن الكل موجود في جميع أجزائه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectإدارة المعرفةen_US
dc.subjectمبدأ الهولوغرامen_US
dc.subjectالإعلامen_US
dc.titleالإعلام الجديد، الممارسات الفعلية وآليات التحكمen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية للإستراتيجيات في إستخدام النيوميديا لإدارة المعرفةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Sabrina Hamme These Fichier final.pdf28.81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.