Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1078
Title: واقع إستخدام بحوث الإعلان في الوكالات الإعلانية الجزائرية
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من الوكالات الإعلانية الجزائرية بولاية قسنطينة
Authors: بوكرسي, سمراء
جبلي, سهام
طورشي, فاطيمة
مبارك, ريان
Keywords: الإعلان
بحوث الإعلان
الوكالات الإعلانية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر،كلية علوم الاعلام والاتصال السمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إستخدام بحوث الإعلان في الوكالات الإعلانية الجزائرية ولتحقيق هذا الهدف قمنا بمناقشة الأطر النظرية التي إحتوت على ثالثة فصول كالتالي: في الفصل الأول تناولنا موضوع الدراسة واطارها المنهجي الفصل الثاني تناولنا الإطار النظري للدراسة الفصل الثالث تناولناعرض وتحليل البيانات والنتائج، لنعرج بعد ذلك لمحاولة بحث إذا كانت الوكالات الإعلانية على مستوى قسنطينة تستخدم بحوث الإعلان في تصميمها للرسالة الإعلانية، وذلك من خلال إجراء الدراسة الميدانية بواسطة أداة الإستبيان على عينة مكونة من80 وكالة إعلانية على مستوى ولاية قسنطينة، حيث تم إنتقاء هذه العينة بأسلوب كرة الثلج، وقد إعتمدنا على منهج المسح الميداني للقيام بهذه الظاهرة لأنه المناسب لتحقيق الغرض المطلوب،وقد توصلت دراستنا إلى جملة من النتائج أهمها،أن أغلبية القائمين على إدارة لإعلان لا تعي بدرجة كافية أهمية بحوث الإعلان، ولا تعتمد عليها في إتخاذ القرارات الخاصة بتصميم الإعلان في كثير من المجالات،أن أغلبية الوكالات الإعلانية الجزائرية بولايةقسنطينة لا تستخدم بحوث الإعلان لدراسة جدوى الإعلان قبل وبعد تصميمه، أن أغلب الوكالات الإعلانية الجزائرية وخاصة بولاية قسنطينة تعاني من غياب العنصر البشري الخبير في مجال بحوث الإعلان
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1078
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.