Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1090
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخربوش, عماد الدين-
dc.contributor.authorزهاني, عبد الرؤوف-
dc.date.accessioned2023-02-14T09:36:43Z-
dc.date.available2023-02-14T09:36:43Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1090-
dc.description.abstractملخص الدراسة: تهدف هذه الدراسة أساسا إلى الكشف عن " دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل موقف الطالب الجامعي الجزائري اتجاه لقاح فيروس كورونا" وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وعلى الاستمارة كأداة لجمع البيانات من العينة التي شملت 98 طالب من كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة -3-. وقد تبين من خلال نتائج الدراسة أن: معظم الطلبة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم، وأن أكثر المواقع استخداما عندهم موقع "انستغرام". أغلبية الطلبة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من 3 سنوات، حسب متوسط الاستخدام الذي يكون من 3 ساعات إلى 6 ساعات في اليوم. باستخدام الهاتف الذكي، كما أن طبيعة تفاعلهم كان بوضع الإعجاب. 37.74 من الطلبة يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بدافع الترفيه عن النفس، كما أن المنشورات التي تثير انتباه معظمهم على هذه المواقع هي المنشورات التثقيفية، أغلبية الطلبة يستخدمون أسلوب البحث عن المصدر الأصلي للمعلومات لتجنب التأثر بالأخبار الزائفة حول لقاح كورونا، كما أن موقف معظمهم اتجاه اللقاح كان سلبي وهذا لعدم تلقيهم له.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعي،.en_US
dc.subjectتشكيل موقف الطالب الجامعيen_US
dc.subjectلقاح فيروس كوروناen_US
dc.title"دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل موقف الطالب الجامعي الجزائري اتجاه لقاح "فيروس كوروناen_US
dc.title.alternative"دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.