Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/117
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رضوان, مريم | - |
dc.contributor.author | محيدب, عبلة | - |
dc.contributor.author | أ.د.فريمش, مليكة | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-07T10:17:41Z | - |
dc.date.available | 2023-02-07T10:17:41Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/117 | - |
dc.description.abstract | ملخص المذكرة: ارتكز هذا البحث أساسا على دارسة واقع وتحديات السياسة التعليمية في الجزائر من خلال دراسة خصوصية النظام التعليمي والوقوف على المشاكل التي يواجهها وسبل معالجتها، حيث يعتبر هذا الموضوع من أهم المواضيع التي حظيت بقدر كبير من النقاشات وعرفت مجموعة من الإصلاحات والرؤى المستقبلية من أجل تحسينه وتطويره، باعتباره القطاع الأساسي في بناء الدولة لملاحقة التطورات الحاصلة وطنيا وعالميا، إلا أن هذه المكانة لم تترجم على أرض الواقع نتيجة نقص الإمكانيات المادية والبشرية. كما عزز بحثنا من النزول النظري إلى الميداني من خلال دراسة ميدانية لواقع تطبيق سياسة التعميم بمتوسطة ابن عبد المالك رمضان التي تقع في وسط مدينة قسنطينة، التي تعتبر من أقدم وأهم المتوسطات التي تبدل الكثير من المجهودات من اجل رفع نسبة نجاحها في جميع الأطوار، رغم قلة الإمكانيات المتاحة وعدم مشاركتها في صناعة البرامج التعليمية و غموض مناهج الجيل الثاني المطبق حاليا . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسية | en_US |
dc.subject | السياسة التعليمية | en_US |
dc.subject | الجزائر | en_US |
dc.subject | الواقع | en_US |
dc.subject | التحديات | en_US |
dc.title | السياسة التعليمية في الجزائر، واقع وتحديات 2000 / 201 | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لمتوسطة ابن عبد المالك رمضان | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences politiques / علوم سياسية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
السياسة التعليمية في الجزائر واقع وتحديات 2000 2016.pdf | 714.4 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.