Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/117
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرضوان, مريم-
dc.contributor.authorمحيدب, عبلة-
dc.contributor.authorأ.د.فريمش, مليكة-
dc.date.accessioned2023-02-07T10:17:41Z-
dc.date.available2023-02-07T10:17:41Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/117-
dc.description.abstractملخص المذكرة: ارتكز هذا البحث أساسا على دارسة واقع وتحديات السياسة التعليمية في الجزائر من خلال دراسة خصوصية النظام التعليمي والوقوف على المشاكل التي يواجهها وسبل معالجتها، حيث يعتبر هذا الموضوع من أهم المواضيع التي حظيت بقدر كبير من النقاشات وعرفت مجموعة من الإصلاحات والرؤى المستقبلية من أجل تحسينه وتطويره، باعتباره القطاع الأساسي في بناء الدولة لملاحقة التطورات الحاصلة وطنيا وعالميا، إلا أن هذه المكانة لم تترجم على أرض الواقع نتيجة نقص الإمكانيات المادية والبشرية. كما عزز بحثنا من النزول النظري إلى الميداني من خلال دراسة ميدانية لواقع تطبيق سياسة التعميم بمتوسطة ابن عبد المالك رمضان التي تقع في وسط مدينة قسنطينة، التي تعتبر من أقدم وأهم المتوسطات التي تبدل الكثير من المجهودات من اجل رفع نسبة نجاحها في جميع الأطوار، رغم قلة الإمكانيات المتاحة وعدم مشاركتها في صناعة البرامج التعليمية و غموض مناهج الجيل الثاني المطبق حاليا .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسيةen_US
dc.subjectالسياسة التعليميةen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.subjectالواقعen_US
dc.subjectالتحدياتen_US
dc.titleالسياسة التعليمية في الجزائر، واقع وتحديات 2000 / 201en_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لمتوسطة ابن عبد المالك رمضانen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
السياسة التعليمية في الجزائر واقع وتحديات 2000 2016.pdf714.4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.