Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/119
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن جلول, إيناس-
dc.contributor.authorلبيض, خولة-
dc.contributor.authorوشفون, سارة-
dc.date.accessioned2023-02-07T10:30:10Z-
dc.date.available2023-02-07T10:30:10Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/119-
dc.description.abstractالملخص يدور موضوع الدراسة حول "توعية المراهقين من الادمان على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال فيلم المعضلة الاجتماعية"، حيث هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على طرق التوعية الاعلامية حول الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى التعرف على اهم حجج التوعية المستخدمة في مشاهد هذا الفيلم، و استخدمنا في دراستنا المنهج الوصفي التحليلي، والعينة القصدية بالاعتماد على وحدة المشهد في طريقة اختيار مشاهد إدمان المراهقين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتمدنا على استمارة تحليل المضمون للتعرف على أساليب التوعية الإعلامية من الادمان على مواقع التواصل الاجتماعي. ولقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - أن الموظفين السابقين في شركات مواقع التواصل الاجتماعي ركزوا على تقديم بيانات ووقائع لتوعية المراهقين من الادمان على هذه المواقع وتقريب الصورة الواقعية للمشاهد في فيلم المعضلة الاجتماعية. - أن أهم أهداف التوعية كانت من أجل إرشاد المراهقين وكشف الحقائق. نستنتج أن مثل هذه الأفلام الوثائقية التوعوية والمتمثلة في فيلم "المعضلة الاجتماعية" تحمل في مضامينها نصائح وطرق إرشادية لتوعية المشاهدين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectإدمان المراهقينen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالتوعية الاعلاميةen_US
dc.subjectالأفلام الوثائقيةen_US
dc.subjectفيلم المعضلة الاجتماعيةen_US
dc.titleتوعية المراهقين من الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الفيلم الوثائقي المعضلة الاجتماعيةen_US
dc.title.alternativeدراسة وصفية تحليليةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.