Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1222
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسمينة, فاتن-
dc.contributor.authorبن الشيخ, عصام-
dc.contributor.authorجربوعة, عادل-
dc.date.accessioned2023-02-15T09:21:35Z-
dc.date.available2023-02-15T09:21:35Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1222-
dc.description.abstractاستهدفت هذه الدراسة التقصي عن ظاهرة الإدمان الرقمي لدى الطلبة الجامعيين وتوفير إطار نظري معلوماتي حول ظاهرة الإدمان الرقمي من أجل مساعدة الشباب الجامعي على التعامل الايجابي والفعال مع التقنية والتكنولوجيا الرقمية بطريقة موضوعية ودعم المختصين من أجل وضع خطط وقائية وعلاجية مناسبة للقضاء على هذه الظاهرة. انطلقنا في دراستنا هذه من الإشكال الرئيسي الذي يتمحور حول ما مدى تأثير الإدمان الرقمي على طلبة جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، للكشف عن مستويات وأنماط الحضور التواصلي للطالب الجامعي في البيئة الرقمية ودوافع استخدام الطلبة الجامعيين لوسائط ومنصات التواصل الرقمي وكذا تأثير الإدمان الرقمي على الطالب الجامعي والإشباعات المحققة منه. تؤدي الفترات الزمنية الطويلة التي يقضيها الطلبة أمام الشاشات الرقمية إلى الوصول إلى مرحلة الإدمان الرقمي والذي كان سببا في ظهور العديد من الأعراض النفسية والجسدية والتي أثرت بشكل سلبي على الطلبة منها: الاضطراب، القلق، الإحساس بخيبة أمل، الشعور بالإحراج، آلام على مستوى الرأس، أما من حيث التأثير على المحصول الدراسي فقد كان بين السلبي والإيجابي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإدمانen_US
dc.subjectالإدمان الرقميen_US
dc.subjectالطالب الجامعيen_US
dc.subjectالجامعةen_US
dc.subjectالمنصات الرقميةen_US
dc.titleتأثير الإدمان الرقمي على الطلبة الجامعيينen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بكلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري جامعة قسنطينة 3en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.