Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1326
Title: التقنيات السيكولوجية في الاقناع الاشهاري
Other Titles: تحليل سيميولوجي لعينة من ملصقات اشهارية عالمية
Authors: رحال, عبد الياقي
بن دعيمة, زكرياء
Keywords: التقنيات
السيكولوجيا
الاقناع
الاشهار
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة
Abstract: ملخص الدراسة: تهتم هذه الدراسة بمجموعة من العناصر وهي مفهوم الاقناع وأساليبه واستراتيجياته مفهوم الاشهار ونظرياته والاستمالات المستخدمة ، بالإضافة الى عنصر مدرسة التحليل النفسي وعلاقة نظرياتها بالاشهار. ومعرفة كيف يتم إعداد مادة إشهارية تعمل على التأثير في نفسية المتلقي من خلال التحليل السيميولوجي لعينة من ملصقات إشهارية . حيث اخترنا ثلاث نماذج نعكس من خلالها الآراء المختلفة لكل من فرويد وأدلر ويونغ، والتي تتعلق بدراستهم للدوافع اللاشعورية التي تتحكم بسلوك الفرد خاصة والمجتمع عامة ، والتي يمكن الاعتماد عليها لفهم تصرفات ورغبات المستهلك وتوجيهه للقيام بالاستجابة والعملية الشرائية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1326
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التقنيات السيكولوجية في الاقناع الاشهاري.pdfماس./00026/700839.35 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.