Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/135
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخطابي, إيمان-
dc.contributor.authorحجاز, بسمة-
dc.contributor.authorلعريبي, لويزة-
dc.date.accessioned2023-02-07T12:53:24Z-
dc.date.available2023-02-07T12:53:24Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/135-
dc.description.abstractالملخص: تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الشكل والمحتوى الإعلاني الذي تعرضه أميرة ريا على صفحتها عبر الأنستغرام، في حين أخدت هذه الظاهرة الجديدة المتمثلة في "صناعة الإعلان عبر المؤثرين" نموذجا من خلال تحليل بعض المنشورات المقدمة على الصفحة. انطلقت الدراسة من تساؤل رئيسي مفاده كيف تقدم المؤثرة أميرة ريا الرسالة الإعلانية للمتلقي من خلال المحتوى الذي تصنعه؟ وقد تم إجراء هذه الدراسة التحليلية بالاعتماد على منهج المسح الوصفي عن طريق الاستعانة بتحليل المحتوى كأداة لجمع البيانات، حيث قمنا بتحليل بعض المحتويات الإعلانية لمنشورات المؤثرة أميرة ريا بتطبيق استمارة تحليل المحتوى وباستخدام عينة متعددة المراحل مكونة من 12 مفردة خلال فترة زمنية قدرت بثلاثة أشهر شملت الشهر الأخير من سنة 2021 والشهرين الأولين من سنة 2022. وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أن المؤثرة أميرة ريا تأكد على طبيعة المحتويات التي تقدمها ظاهرة إعلانية على أساس أن الإعلان كان يقدم بشكل تقليدي الذي خلق صورة نمطية للإعلان جعلت المتلقي ينفر من كل ما هو تقليدي وهنا الحاجة إلى ضرورة التوجه نحو أشكال جديدة لممارسة الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الأنستغرام) من قبل المؤثرين، إضافة إلى أنها تستخدم صفحتها لغايات إعلانية سواء كان بشكل مباشر أو غير مباشر. ومنه تبرز لنا مدى أهمية هذه الفئة في مجال الصناعة الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كأفضل الاستراتيجيات التي تستغلها المؤسسات في الترويج لمنتجاتها وكبديل إعلاني جديد تعتمد عليه لتحقيق أرباحها ولكسب سمعة إلكترونية جيدة عنها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectصناعة المحتوىen_US
dc.subjectالإعلان الإلكترونيen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالمؤثرونen_US
dc.subjectالأنستغرامen_US
dc.titleصناعة المحتوى الإعلاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوتيوبرز أنموذجاen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية على عينة من منشورات صفحة المؤثرة أميرة ريا على الانستغرامen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.