Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1380
Title: الاشهار المطبوع والترويج السياحي في الجزائر
Other Titles: دراسة تحليلية لمطويات سياحية
Authors: سعيدان, بلال
بلهوشات, حنان
بوطولة, امنة
منومس, مريم
Keywords: اشهار مطبوع
ترويج سياحي
مطويات
مطويات سياحية
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة
Abstract: الملخص مساهمة الاشهار تهدف الدراسة الحالية والموسومة ب الاشهار المطبوع والترويج السياحي في الجزائر التعرف على المطبوع في عملية الترويج بالاعتماد على المطويات السياحية التي من شكلها النهوض بقطاع السياحة . وقد انطلق الباحثان في دراستهما من التساؤل الرئيسي التالي: كيف يساهم الإشهار المطبوع في الترويج للسياحة الجزائرية؟ تم الإجابة عليه مؤقتا من خلال الفرضية الرئيسية التالية: تساهم المطويات الإشهارية بشكل فعال في عملية الترويج السياحي. ولتحقيق هدف الدراسة، اعتمد الباحثان على منهج التحليل السيميولوجي لأربع مطويات سياحية تم اعتمادها كعينة قصدية للدراسة بهدف إبراز مختلف الجوانب الفنية المعتمدة فيها لأجل ترويج سياحي فعال من خلال تناول المطويات السياحية بالوصف والتحليل من الناحية اللغوية والأيقونية واسك على ذلك الاعتماد على الملاحظة كأداة لجمع البيانات. وقد خلصت الدراسة إلى أن للمطويات السياحية دور هام في الترويج السياحي باعتبارها أحد أهم محفزات السفر لدى السائح، نظرا لما تقدمه له من معلومات عن المرافق والخدمات السياحية تساعده على تكوين صورة ذهنية مسبقة عن المكان بأسلوب جذاب وهو ما يزيد من فعاليتها. الكلمات المفتاحية: إشهار مطبوع ، ترويج سياحي ، مطويات، مطويات سياحية.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1380
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاشهار المطبوع والترويج السياحي في الجزائر.pdfماس./00024/7001.77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.