Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/139
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكاف, إبراهيم ياسر-
dc.contributor.authorدبشي, أيمن-
dc.contributor.authorحجاج, حسان-
dc.date.accessioned2023-02-07T13:09:50Z-
dc.date.available2023-02-07T13:09:50Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/139-
dc.description.abstractملخص الدراسة تهدف هده الدراسة المعنونة ب "دور العلاقات عبر الوسائط الرقمية في الترويج لعلامة المؤسسة" – دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس قسنطينة – الى معرفة دور العلاقات العامة الرقمية في الترويج للعلامة التجارية موبيليس وكذا ابراز أثر الترويج عبر الوسائط الرقمية في تعزيز صورة علامة المؤسسة لدى مختلف جماهيرها، حيث تمحور إشكالية دراستنا حول السؤال التالي: " ما أهمية استخدام الوسائط الرقمية للعلاقات العامة في الترويج لعلامة المؤسسة؟" وذلك من خلال اجراء دراسة ميدانية على 117 عينة من موظفي المديرية الجهوية لمؤسسة موبيليس ، اختيرت بطريقة العينة العشوائية الطبقية بالإضافة الى عينة من زبائن موبيليس اختيرت بطريقة العينة القصدية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي وعلى الاستمارة والملاحظة كأداة لجمع البيانات. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: تعتمد مؤسسة موبيليس في تواصلها مع جمهورها المستهدف على تطبيق الفايسبوك بشكل كبير لانه الأكثر استعمالا وانتشارا بين مختلف فئات المجتمع ، كما تسعى مؤسسة موبيليس لخلق علاقة ولاء الكتروني لعلامتها عبر استعمالها للوسائط الرقمية و ذلك من خلال اتاحة الفرصة لهم لإبداء آرائهم و تعليقاتهم حول نشاطات المؤسسة و خدماتها، نظرا لسهولة عملية الاتصال و التقرب الى الجمهور عبر هذه الفضاءات الرقمية كما تسعى من خلالها لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف المجالات و خاصة العلاقات العامة و محاولة ريادة السوق و التقدم عن المنافسينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالعلامةالعلاقات العامةen_US
dc.subjectلوسائط الرقميةen_US
dc.subjectالترويجen_US
dc.subjectالعلامةen_US
dc.subjectموبيليسen_US
dc.titleدور العلاقات العامة عبر الوسائط الرقمية في الترويج لعلامة المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس – قسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.