Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1450
Title: تأثير صانعات المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعيعلى سلوك الطالبات الجزائريات
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة3
Authors: دباش, ياسمين
مرنيز, بسمة
زياد, شهيناز
Keywords: التأثير
صانعات المحتوى
مواقع التواصل الاجتماعي
الطالبات الجزائريات
السلوك
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير صانعات المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الطالبات الجزائريات وبالتحديد عينة من طالبات كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة3، حيث تسعى للإجابةعن التساؤل الآتي: ما تأثير صانعات المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك طالبات كلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 3؟ ولقد تم الاعتمادعلى نظريتي الاستخدامات والإشباعات والاعتماد على وسائل الإعلام، باستخدام المنهج المسحي والاستبيان الإلكتروني لجمع البيانات من عينة –متاحة-قوامها 132 طالبة من كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة3. وقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج:  تتابع أغلب الطالباتصانعات المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعيبشكل مستمر.  كشفت الدراسة أن أغلبية الطالبات يتعرضن لصانعات المحتوى بدافع الاطلاع على كل ما هو جديد.  وضحت الدراسة أن صانعات المحتوى يحققن إشباعات معرفية للطالبات من خلال التعرف على المنتجات المعروضة.  بينت الدراسة أن صانعات المحتوى يؤثرن بشكل كبير في سلوك الطالبات من خلال شخصيتهن فأغلبيتهن يتفاعلن مع منشورات وفيديوهاتهن من خلال الإعجابات.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1450
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة اتصال.pdf4.5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.