Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/157
Title: صناعة المحتوى الرقمي التحفيزي الموجه للمرأة الجزائرية عبر صفحات الأنستغرام
Other Titles: "دراسة وصفية تحليلية لمحتوى صفحة "سارة لرجيل
Authors: بن شريف, أحلام
بن مصباح, حميدة
بوزيان, نصرالدين
Keywords: التحفيز
المحتوى الرقمي
صناعة المحتوى الرقمي التحفيزي
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تناولت الدراسة موضوع "صناعة المحتوى الرقمي التحفيزي الموجه للمرأة الجزائرية عبر صفحات االنستغرام" دراسة وصفية تحليلية لمحتوى صفحة "سارة رجيل". وتعد الدراسة محاولة تسليط الضوء على منتج محتوى ينشر ويخلق عبر صفحة االنستغرام، و ذلك نظرا ألهمية موقع االنستغرام و الدور المهم الذي يمكن ان يؤديه في نشر الوعي بدوافع المرأة من خالل منتجي المحتوى الذين ينشرون المحتوى و قد يبدعون في إيصال انشغاالت المرأة وطموحاتها عبر صفحاتهم على موقع االنستغرام. وقد وقع االختيار على صفحة "سارة رجيل" بسبب محتوى الصفحة "التحفيز الذاتي"، كذلك الحظنا ان نسبة متابعي الصفحة عالية جدا مقارنة بصفحات تحفيزية أخرى، وتحتوي صفحتها على عدد كبير من المحتويات الرقمية السمعية والبصرية و خاصة تلك المتعلقة بالمرأة الجزائرية وأهمها التحفيز الذاتي. و قد اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي و تحليل المحتوى لجمع البيانات الضرورية حول البحث الذي يشمل 7مقاطع فيديو تم اختيارها بطريقة قصدية من اجل تسليط الضوء على األساليب االقناعية التي تستخدمها صانعة المحتوى في بث محتواها خالل الفترة الممتدة من 2021/02/12 الى غاية . 08/03/2022 و توصلنا الى نتائج شملت شكل و محتوى الصفحة, حيث تم استخدام الموضوعات االجتماعية لنشر الوعي الذاتي للمرأة الجزائرية. و تباين الفترة الزمنية لكل فيديو. اما بالنسبة للغة فقد تم اعتماد اللهجة العامية، فضال عن بروز قيم التحدي و العزيمة و االبداع و التوعية من خالل التحفيز الذاتي الذي تناولته الفيديوهات المنشورة في الصفحة. الكلمات المفتاحية: التحفيز، المحتوى الرقمي، صناعة المحتوى الرقمي التحفيز
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/157
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.