Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1820
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبركان, وسام-
dc.contributor.authorبن غضبان, سمية-
dc.date.accessioned2023-03-05T13:28:37Z-
dc.date.available2023-03-05T13:28:37Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1820-
dc.description.abstractالحملات الإعلامية المؤسسة الاقتصادية ودورها في تحسين صورتها لدى الزبائن تدور هذه الدراسة حول الحملات الإعلامية للمؤسسة الاقتصادية ودورها في تحسين صورتها لدى الزبائن وقد انطلقنا من التساؤل الرئيسي التالي: ما هو الدور الذي تؤديه الحملات الإعلامية لمؤسسة سونلغاز في تصين صورتها لدى الزبائن؟ وتضمنت هذه الدراسة أربع فرضيات حيث تتعلق الفرضية الأولى فنقيس الدور الذي يؤديه اهتمام الحملات الإعلامية لمؤسسة سونلغاز في المجال الإنساني والاجتماعي (مثل التبرع بالدم) لتكوين صورة إيجابية عنها لدى الزبائن. أما الفرضية الثانية فتعالج: تختبر العلاقة بين اهتمام الحملات الإعلامية لمؤسسة سونلغاز في مجال حماية المستهلك ووقايته من حوادث الغاز وتكوين صورة ايجابية عنها لدى الزبائن ، أما بالنسبة للفرضية الثالثة فهي : ترتكز حول مساهمة الحملات الاعلامية في مؤسسة سونلغاز في مجال التحذير من الغش في عداد الغاز في تكوين صورة ايجابية لدى الزبائن ، كما تتمحور الفرضية الرابعة تختبر الدور الذي يؤديه اهتمام الحملات الإعلامية لمؤسسة سونلغاز للوصول إلى العديد من فئات جمهورها الخارجي في تكوين صورة ايجابية لدى الزبائن. واعتمدنا على النظرية الوظيفية كمنظور للدراسة، أما المنهج المستخدم فهو المنهج الوصفي واستعملنا استمارة الاستبيان والمقابلة بالإضافة إلى الملاحظة وكانت عينة الدراسة عينة الحصص حيث تم اختيار المناطق القريبة من مؤسسة سونلغاز ومسجد الفرقان بحي قصر الماء والوكالة التجارية - ميلة. أجرت فيها مؤسسة سونلغاز حملاتها الإعلامية المتنوعة أما اختيار مفردات العينة فقد الأماكن التي كان بتوفر شرط أساسي وهو العلم بقيام مؤسسة سونلغاز بحملات إعلامية معينة، بغض النظر عن مصدر المعلومات أما. حجم العينة فهو 72 وأجريت الدراسة الميدانية خلال شهر ماي. وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة أن الحملات الإعلامية لمؤسسة سونلغاز بالمجال الإنساني والاجتماعي تساهم في تكوين صورة ايجابية عن المؤسسة وذلك لتبينها قيم المسؤولية الاجتماعية وخدمة الصالح العام وبالتالي يتم كسب رضى وثقة الزبائن ما ساعد في تكوين تصورات ذهنية حسنة عن مؤسسة سونلغاز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالحملات الإعلاميةen_US
dc.subjectالدورen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectالمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.titleالحملات الإعلامية للمؤسسة الإقتصادية ودورها في تحسين صورتها لدى الزبائنen_US
dc.title.alternativeمؤسسة سونلغاز- أنموذجا-en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بركان وسام.pdf901.22 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.