Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/214
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسخري, عبد الرزاق-
dc.contributor.authorزهري, أسماء-
dc.date.accessioned2023-02-08T10:23:21Z-
dc.date.available2023-02-08T10:23:21Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/214-
dc.description.abstractملخص الدراسة تسعى هذه الدراسة أساسا إلى الكشف عن أثر إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي على السلوك البيئي للطالب الجامعي الجزائري وقد اعتمدت هذه الدراسة الميدانية على المنهج الوصفي التحليلي وعلى الإستمارة كآداة لجمع البيانات من العينة التي شملت 98 طالبا من كلية علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة -3-. وقد تبين من خلال نتائج الدراسة أن: الطالب الجامعي الجزائري يعتمد في اطلاعه على المحتوى البيئي (العالمي بصفة غالبة) مواقع التواصل الإجتماعي التي تنشر مضامين سمعية بصرية أبرزها أنستغرام وفايسبوك ويتجنب النصوص ، هذا بالإضافة إلى خاصية التفاعلية التي تعد من أهم دوافعه للإقبال عليها، كما أن غالبية طلبة العينة يقيمون في محيط يحترم البيئة نوعا ما أو لا يحترمها إطلاقا، وهذا الواقع أهم سبب يدفعه للإقبال على المحتوى البيئي والمعرفة عنه أكثر. *أفراد عينة الدراسة لديهم مستوى شعور بضرورة تحسين الوضع البيئي يتراوح بين المستوى المتوسط والضعيف، مع شعور بضرورة تغيير السلوك للإيجابي نحو البيئة لكن رغم ذلك لايحوله إلى سلوك بيئي إيجابي على أرض الواقع .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالأثرen_US
dc.subjectالإستخدامen_US
dc.subjectمواقع شبكات التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالسلوك البيئيen_US
dc.subjectالطالب الجامعيen_US
dc.titleأثر إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي على السلوك البيئي للطالب الجامعي الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة -3- أنموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.