Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2477
Title: دور إدارة العلاقات العامة في تنمية المؤسسة الخدماتية
Other Titles: مؤسسة اتصالات الجزائر الخروب
Authors: كشكوشي, منال
ناصري, مريم
زهراوي, مريم
Keywords: إدارة العلاقات العامة
الصورة الذهنية
المؤسسة الخدماتية
الجمهور
تنمية المؤسسة
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسية
Abstract: ور هذه الدراسة حول دور إدارة العلاقات العامة في تنمية المؤسسة الخدماتية باعتبار أنها نشاط ظهر منذ نشأة المجتمعات الأولى، فقد كنت مجرد ممارسات لم ترقى إلى المستوى العلمي إلى غاية أواخر الأمر الذي أدى إلى الاهتمام بها من خلال إجراء العديد من البحوث والدراسات على يد مجموعة من المفكرين العرب والأجانب، ما نتج عنه توسع في مفهوم العلاقات العامة وسوء فهم جوهرها فكل باحث تناول هذا الموضوع من ناحية تخصصه كالاقتصاد و الاجتماع والإعلام... إلخ. ولهذا فهو موضوع لا يزال يحتاج إلى كثير من البحث والتنقيب خاصة على مستوى المؤسسات وتتمحور إشكاليتنا حول مدى تأثير إدارة العلاقات العامة على نشاط وفعالية المؤسسة الخدماتية؟ في هذا الإطار حلولنا معالجة هذا الموضوع من الناحية المنهجية والنظرية والتطبيقية. مستهدفين من خلالها ابراز أهمية العلاقات العامة على مستوى المؤسسات الخدماتية على وجه الخصوص والحث على ضرورة العمل على تخصيص قسم للعلاقات العامة على مستوى الهياكل التنظيمية للمؤسسات بمختلف أنواعها، إضافة إلى القيام بشرح السياسة العامة للمؤسسة وتوضيح خدماتها للجمهور للحفاظ على مكانتها واستمرارها
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2477
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
كشكوشي منال.pdf151.4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.