Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/278
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلمنور, هديل-
dc.contributor.authorملوكي, ماجدة-
dc.contributor.authorقرباجة, فاطمة-
dc.contributor.authorبن غضبان, سمية-
dc.date.accessioned2023-02-08T13:29:03Z-
dc.date.available2023-02-08T13:29:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/278-
dc.description.abstract ملخص الدراسة : الحملات الإعلامية و دورها في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة الخدمية دراسة مقارنة بين مؤسسة موبيليس و شركة أوريدو تهدف هذه الدراسة لإبراز دور الحملات الإعلامية للمنظمة الخدمية في تحسين صورتها الذهنية لدى زبائنها حيث انطلقت من تساؤل رئيسي مفاده : كيف تساهم الحملات الاعلامية للمنظمة الخدمية(موبيليس و أوريدو) في تحسين صورتها الذهنية لدى زبائنها ؟ و الذي اندرجت تحته التساؤلات الفرعية التالية : هل يساهم اهتمام الحملات الاعلامية للمنظمة الخدمية (موبيليس ، أوريدو) بالعديد من القضايا المجتمعية في تحسين صورتها الذهنية ؟ هل يؤدي توظيف المنظمة الخدمية ( موبيليس ، أوريدو) للعديد من الأساليب الإقناعية في حملاتها الاعلامية الى تحسين صورتها الذهنية ؟ هل يساهم اعتماد المنظمة الخدمية (موبيليس ، أوريدو) في حملاتها الاعلامية على العديد من الوسائل في تحسين صورتها ؟ و قد تبنت دراستنا النظرية البنائية الوظيفية ، أما المنهج المتبع في هذه الدراسة فهو المنهج الوصفي و المنهج المقارن ، إلى جانب اعتمادنا في جمع البيانات على أداة استمارة الاستبيان و أداة الملاحظة حيث تم توزيع استمارتين الكترونية عبر موقع الفيسبوك على زبائن موبيليس و أوريدو من ولاية قسنطينة ، أما عينة الدراسة فقد اعتمدنا على العينة القصدية باختيار 100 مفردة تشمل 50 مفردة كعينة من زبائن موبيليس و50 مفردة أخرى كعينة من زبائن أوريدو ، و قد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من بينها أن حملات التضامن مع المتضررين من حرائق الغابات و حملات التبرع بالدم و التشخيص المبكر لسرطان الثدي الخاصة بمنظمة موبيليس نالت رضى و اهتمام كبير من قبل زبائنها خاصة و أنها تساهم في تعزيز القيم الإنسانية و قيم التضامن بين أفراد المجتمع ، و من جهة أخرى نالت حملات الوقاية من فيروس كورونا الخاصة بشركة أوريدو على رضى كبير من قبل زبائنها من خلال مساهمتها في تعزيز الوعي الصحي لديهم و ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية ، كما أن توظيف أوريدو للأسلوب الاقناعي العاطفي و العقلي في حملاتها ساهم بشكل فعال في زيادة تفاعل زبائنها مع هذه الحملات و شجعهم على المشاركة فيها في حين أن أسلوب التخويف أدى إلى زيادة الوعي لديهم ، و من جهة أخرى ساهم توظيف موبيليس لصفحتها الرسمية على الفيسبوك و الرسائل القصيرة و وسائل الإعلام بشكل فعال في زيادة فرصة إطلاع زبائنها على حملاتها ، خاصة و أنها من أبرز الوسائل التي تم التعرض من خلالها لحملات موبيليس مقارنة بالوسائل الأخرى . و بناء عليه نصل إلى أن للحملات الاعلامية دور فعال في تحسين صورة المنظمة الخدمية لدى زبائنها من خلال إبراز الدور الاجتماعي لها و مساهمتها في تعزيز القيم الإنسانية و قيم التضامن و الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بالتطرق للعديد من القضايا المجتمعية ،إلى جانب توظيف العديد من الأساليب الإقناعية العقلية و العاطفية و حتى التخويفية و مساهمتها في إقناع الجماهير و زيادة وعيهم ، اضافة الى الاعتماد على وسائل متعددة لنشر رسائل التوعية و ماله من أهمية في زيادة فرصة تعرض الأفراد و تفاعلهم مع الحملة و تشجيعهم على المشاركة فيها الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على صورة المنظمة لدى زبائنها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالدورen_US
dc.subjectالحملات الاعلاميةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectالمنظمة الخدميةen_US
dc.titleالحملات الاعلامية و دورها في تحسين الصورة الذهنية للمنظمة الخدمية لدى زبائنهاen_US
dc.title.alternative-دراسة مقارنة بين مؤسسة موبيليس و شركة أوريدو -en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.