Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2950
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رضوان, مريم | - |
dc.contributor.author | محيدب, عبلة | - |
dc.contributor.author | فريمش, مليكة | - |
dc.date.accessioned | 2023-04-05T08:30:34Z | - |
dc.date.available | 2023-04-05T08:30:34Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/2950 | - |
dc.description.abstract | ارتكز هذا البحث أساسا عمى دراسة واقع و تحديات السياسة التعليمية في الجزائر من خلال دراسة خصوصية النظام التعليمي و الوقوف عمى المشاكل التي يواجهها و سبل معالجتها، حيث يعتبر هذا الموضوع من أهم المواضيع التي حضيت بقدر كبير من النقاشات و عرفت مجموعة من الإصلاحات و الرؤى المستقبمية من أجل تحسين ه و تطويره، باعتباره القطاع الأساسي في بناء الدولة لملاحقة التطو ا رت الحاصمة وطنيا وعالميا، إلا أن هذه المكانة لم تترجم عمى أرض الواقع نتيجة نقص الإمكانيات المادية و البشرية . كما عزز بحثنا من النزول النظري إلى الميداني من خلال د ا رسة ميدانية لواقع تطبيق سياسة التعميم بمتوسطة ابن عبد المالك رمضان التي تقع في وسط مدينة قسنطينة، التي تعتبر من أقدم و أهم المتوسطات التي تبدل الكثير من المجهودات من اجل رفع نسبة نجاحها في جميع الأطوار، رغم قمة الإمكانيات المتاحة و عدم مشاركتها في صناعة البرامج التعليمية و غموض مناهج الجيل الثاني المطبق حاليا . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسية | en_US |
dc.subject | الجزائر | en_US |
dc.subject | السياسة التعليمية | en_US |
dc.subject | النظام التعليمي | en_US |
dc.subject | ابن عبد المالك رمضان | en_US |
dc.subject | الإصلاحات | en_US |
dc.title | السياسة التعليمية في الجزائر : واقع و تحديات 2000 / 20 | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية لمتوسطة ابن عبد المالك رمضان | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Sciences politiques / علوم سياسية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
رضوان مريم 321 ..pdf | 782.71 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.