Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3247
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوالفرنان, معاذ-
dc.contributor.authorقانون, شهرزاد-
dc.contributor.authorبن ميسي, احسن-
dc.date.accessioned2023-04-26T14:14:22Z-
dc.date.available2023-04-26T14:14:22Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3247-
dc.description.abstractيعتبر النقل شريان المدينة حيث يربط بين مخلف اجزاء المدينة كما ان النقل يعتبر من الاعمدة الاساسي لتطور اي مجتمع حيث كلما تطور هذا الاخيريزيد من حركية و انسيابية القطاع و سرعة انتاجيته و العكس صحيح و مع التوسع العمراني للمدن خلق امتداد حضري يستوجب دراسة التوسع و الزيادة في شبكة النقل و هذا ما شهدته مدينة قسنطينة التي تعتبر عاصمة الشرق و منطقة جذب فعالة شهدت هذه المدينة تطورا عمرانيا و نمو ديمغرافي ملحوظ ادى الى ضرورية زيادة توسيع شبكة النقل بالمدينة و ذلك من خلال الدراسة التقيمية التي تطرقنا اليها في المذكرة وجدنا عدة مشاكل و نقائص في النقل تشكل عائق منها ضعف البنية التحتية للطرق و الحالة الطرق السيئة و خلل في سير المرور و الازدحام خاصة في ساعات الذروة و انعدام تناسق مخطط النقل مع هيكلة المدينة و غياب التنسيق و التخطيط بينهما و العديد من المشاكل و من خلال ما توصلنا اليه نريد تحقيق التوازن و التنسيق بين مخطط النقل و المدينة لخلق حسن التسيير و التخطيط و عمل على تطبيق النقل المستدام و ايضا تغطيت جميع انحاء المدينة و ربطها من خلال مجموعة من المقترحات تساعد في تطوير و تحسين النقل و حل مختلف المشاكل التي تعاني منها المدينة في هذا المجالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضريةen_US
dc.subjectالطرقen_US
dc.subjectالمرورen_US
dc.subjectالنقل الجماعيen_US
dc.subjectمدينة قسنطينةen_US
dc.subjectمستوى خدمة الطرقen_US
dc.subjectالتاثير المروريen_US
dc.subjectالنقل المستدامen_US
dc.titleدراسة تقييمية لمخطط الحركة و المرور لمدينة قسنطينةen_US
dc.title.alternativeدارسة حالة مدينة قسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.