Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/348
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مسيود, شعيب | - |
dc.contributor.author | مقراني, سامي | - |
dc.contributor.author | قاسم, بوزيد | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-09T09:10:30Z | - |
dc.date.available | 2023-02-09T09:10:30Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/348 | - |
dc.description.abstract | ملخص: تهدف هذه الد راسة إلى التعرف على جماليات سينوغرافيا العروض المسرحية الجزائرية المعاصرة من خلال دراسة تحليلية لبعض النماذج المختارة من المسرح الجزائري المعاصر. وقد انطلقنا في دراستنا من التساؤل الرئيسي التالي: فيما تجلت الأبعاد الجمالية السينوغرافيا المسرح الجزائري المعاصر؟ وتمت الإجابة عليه مؤقتا من خلال الفرضية الرئيسية التالية: تتجلى الأبعاد الجمالية لسينوغرافيا المسرح الجزائري المعاصر في الديكور والإضاءة والازياء الاكسسوارات والمؤثرات السمعية . ولتحقيق أهداف الد ا رسة اعتمدنا على النهج الوصفي التحليلي في تناول جماليات السينوغرافيا في العروض المسرحية المعاصرة، حيث تم الاعتماد هذه الأنساق بقراءة وصفية تحليلية لثلاث أعمال مسرحية تم اعتمادها كعينات للدراسة التطبيقية بهدف إبراز مختلف الجوانب الجمالية في سينوغرافيا المسرح الجزائري المعاصر. كلمات مفتاحية: المسرح، السينوغرافيا، الجماليات، المعاصر. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة | en_US |
dc.subject | المسرح | en_US |
dc.subject | السينوغرافيا | en_US |
dc.subject | الجماليات | en_US |
dc.title | جماليات السينوغرافيا في العروض المسرحية الجزائرية المعاصرة | en_US |
dc.title.alternative | GPS مقاربة سيميائية لمسرحية مابقات هدرة مسرحية رهين مسرحية | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Arts et cultures / فنون وثقافة |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
جمالية السينوغرافيا في العروض المسرحية الجزائرية المعاصرة.pdf | ماس./000100/700 | 2.67 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.