Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3490
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزيــــــــان, وائـــــــــل-
dc.contributor.authorبن لطرش, محمد الخليل-
dc.contributor.authorنايلي, إنـــاس-
dc.date.accessioned2023-05-04T10:57:14Z-
dc.date.available2023-05-04T10:57:14Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3490-
dc.description.abstractللفرد كعنصر في المجتمع الحق في التعليم خصوصا الأطفال كون مرحلة الطفولة مرحلة تكوينية وقد أقر الدستور الجزائري حقوق هذا الحق وشمل فئة الأطفال دوي الإعاقة وتعمل الدولة الجزائرية على دمجهم بأساليب يضمنها القانون مع الأطفال العاديين. مدينة علي منجليمدينة جديدة ذات استقطاب مستمر للسكان والتجهيزات تضم عدد معتبر للأشخاص ذوي الإعاقة ومن بينهم فئة الأطفال ذوي الإعاقة ما يستدعي هنا منا البحث عن مكانة هذه الفئة في مجال التعليم. من خلال هاته الدراسة الميدانية تطرقنا إلى واقع دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية في المؤسسات التعليمية الابتدائية كما شملت الدراسة كل النقائص التي تعاني منها هاته وتبقى فكرة دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية فكرة مثالية التطبيق نجحت في تجسيدها المدن التي تجاوزت البحث في مفهوم الإعاقة وحقوق الشخص المعاقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضاريةen_US
dc.subjectالأطفال ذوي الإعاقة الحركيةen_US
dc.subjectالدمجen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالمؤسسات الإبتدائيةen_US
dc.subjectالمدينةالجديدة علي منجليen_US
dc.titleدمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية في المؤسسات التعليمية الابتدائيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مدينة علي منجليen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية.pdf238.88 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.