Please use this identifier to cite or link to this item:
http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3490
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوزيــــــــان, وائـــــــــل | - |
dc.contributor.author | بن لطرش, محمد الخليل | - |
dc.contributor.author | نايلي, إنـــاس | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-04T10:57:14Z | - |
dc.date.available | 2023-05-04T10:57:14Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3490 | - |
dc.description.abstract | للفرد كعنصر في المجتمع الحق في التعليم خصوصا الأطفال كون مرحلة الطفولة مرحلة تكوينية وقد أقر الدستور الجزائري حقوق هذا الحق وشمل فئة الأطفال دوي الإعاقة وتعمل الدولة الجزائرية على دمجهم بأساليب يضمنها القانون مع الأطفال العاديين. مدينة علي منجليمدينة جديدة ذات استقطاب مستمر للسكان والتجهيزات تضم عدد معتبر للأشخاص ذوي الإعاقة ومن بينهم فئة الأطفال ذوي الإعاقة ما يستدعي هنا منا البحث عن مكانة هذه الفئة في مجال التعليم. من خلال هاته الدراسة الميدانية تطرقنا إلى واقع دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية في المؤسسات التعليمية الابتدائية كما شملت الدراسة كل النقائص التي تعاني منها هاته وتبقى فكرة دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية فكرة مثالية التطبيق نجحت في تجسيدها المدن التي تجاوزت البحث في مفهوم الإعاقة وحقوق الشخص المعاق | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضارية | en_US |
dc.subject | الأطفال ذوي الإعاقة الحركية | en_US |
dc.subject | الدمج | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | المؤسسات الإبتدائية | en_US |
dc.subject | المدينةالجديدة علي منجلي | en_US |
dc.title | دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية في المؤسسات التعليمية الابتدائية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة حالة مدينة علي منجلي | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دمج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية.pdf | 238.88 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.