Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/364
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدربال, شيماء-
dc.contributor.authorدخموش, فريال-
dc.contributor.authorبولكعيبات, أحلام-
dc.date.accessioned2023-02-09T09:31:49Z-
dc.date.available2023-02-09T09:31:49Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/364-
dc.description.abstractالملخص تناولت الدراسة موضوع دور مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في تحفيز السلوك الشرائي حيث تهدف دراستنا إلى معرفة الدور الذي يلعبه مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في تحفيز السلوك الشرائي للمستهلك من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على صفحاتهم، وذلك خصوصا بعد زيادة نشاط فئة المؤثرين في المجتمع بإضافة إلى تطور مفاهيم التسويق الإلكتروني وبروز التسويق التأثيري. و تركزت إشكالية دراستنا على دور مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في تحفيز السلوك الشرائي من خلال دراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية الاعلام و الاتصال و انطلقنا من الجانب المنهجي فقد قمنا بتطبيق المنهج الوصفي ، كما اعتمدنا على استمارة الاستبيان كأداة لدراستنا و قمنا بتوزيعها إلكترونيا على عينة قصدية من طالبات كلية الاعلام و الاتصال ماستر 2 جامعة قسنطينة 3 حيث أخدنا نسبة 30% من مجتمع البحث، أما الجانب النظري تضمن المادة العلمية للدراسة تناولنا فيه مبحثين مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي و السلوك الشرائي، ثم توصلنا إلى الجانب التطبيقي الذي يحمل عرض و تحليل بيانات الاستمارة بإضافة إلى نتائج الدراسة على ضوء التساؤلات و النتائج العامة لدراسة. وتوصلنا من خلال دراستنا إلى أن لمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي دور مهم وفعال في تحفيز السلوك الشرائي للمستهلك، وذلك للمكانة المهمة التي نالها مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في المجتمع حيث أنهم أصبحوا مرجعا يعتمد عليه المستهلك أثناء اقتناءه للمنتجات، والأخذ بالنصائح التي يقدمونها كما أنهم حظيو بنسبة من الثقة والمصداقية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالمؤثرينen_US
dc.subjectالسلوك الشرائيen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.subjectالتسويق التأثيريen_US
dc.subjectشبكات التواصل الاجتماعيen_US
dc.titleدور مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في تحفيز السلوك الشرائي للمستهلكen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من طالبات كلية الاعلام والاتصال جامعة قسنطينة 3en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.