Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/371
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعابد, عبد الرؤوف-
dc.contributor.authorرمامصي, سارة-
dc.contributor.authorجودي, شريفة-
dc.date.accessioned2023-02-09T09:42:07Z-
dc.date.available2023-02-09T09:42:07Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/371-
dc.description.abstractالملخص : إن الهدف من هذه الدراسة هو وصف مدى تأثير الإعلام الجديد على تنمية العمل التطوعي من خلال موقع الفايسبوك، من خلال دراسة ميدانية على طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة03 خلال سنة 2020/2021، بعد رصد مختلف التقنيات والأساليب التي يستخدمها الفايسبوك في تنمية العمل التطوعي في الوسط الطلابي. جاءت التساؤلات التالية للإجابة عن إشكالية الدراسة:   ماهو تأثير الإعلام الجديد على تنمية العمل التطوعي ؟  ماهي عادات وأنماط استخدام الطلبة الجامعين للعمل التطوعي من خلال الإعلام الجديد؟  كيف يتفاعل الطلبة الجامعيين مع الأعمال التطوعية عبر الإعلام الجديد؟ وكللت هذه الدراسة بدراسة ميدانية على طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري، استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي في عملية وصف وتحليل البيانات، وعلى أداة استمارة الاستبيان لجمع المعلومات. وقد خلصت الدراسة إلى أن الإعلام الجديد يستغل كل التقنيات للحفاظ على التواصل المستمر مع الجمهور، وركزت على جذب انتباه الطلبة نحو الأعمال التطوعية عبر موقع الفايسبوكen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والاتصال السمعي البصريen_US
dc.subjectالإعلام الجديدen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectالعمل التطوعيen_US
dc.titleتأثير الإعلام الجديد على تنمية العمل التطوعي لدى الطالب الجزائريen_US
dc.title.alternative( دراسة مسحية لطلبة كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة3 )en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تاثير الاعلام الجديد في تحسين العمل التطوعي.pdf2.89 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.