Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/389
Title: فعالية الاتصال الشخصي لمقائم بالعلاقات العامةفي تةحسين صورالمنظمة الخدمية
Authors: بوفنغور, عبد العزيز
بوشطوط, رحمة
بوغاشيش, غادة
بن غضبان, سمية
Keywords: فاعلية الاتصال الشخصي الجمهور الخارجي
القائم بالعلاقات العامة
الصورة الذهنية
المؤسسة الخدمية
الجمهور الخارجي
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة لقد تطرقنا في موضوعنا هذا إلى فعالية الاتصال الشخصي لدى القائم بالعلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة موبيليس بالإضافة إلى الأساليب التي تستخدمها المؤسسة في تفعيل الاتصال الشخصي من اجل تحسين صورتها وكسب ولاء الزبائن وهذا انطلاقا من التساؤل الرئيسي: -هل تساهم فعالية الاتصال الشخصي لدي القائم بالعلاقات العامة في تحسين صورة المنظمة الخدماتية؟ ولقد اندرج عن هذا التساؤل الرئيسي التساؤلات الفرعية التالية: -هل يهتم القائم بالعلاقات العامة في تفعيل الاتصال الشخصي من اجل تحسين صورة المؤسسة؟ -فيما تتمثل أساليب القائم بالعلاقات العامة لتفعيل الاتصال الشخصي لتحسين صورة المؤسسة؟ -هل يهتم القائم بالعلاقات العامة للعوائق التي تعرقل فعالية الاتصال الشخصي لتحسين صورة المؤسسة؟ واعتمدنا على منظور الدراسة تمثل في النظرية البنائية الوظيفية بالإضافة إلى المنهج الوصفي كما استخدمنا أداة الملاحظة والمقابلة مع مدير المؤسسة والموظفين مؤسسة موبيليس وزبائنها كأداة لجميع البيانات بالإضافة إلى الاستبيان كأداة أساسية واشتملت العينة القصدية المكونة ب 100 مفردة. وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى نتائج أهمها أن فعالية الاتصال الشخصي لدي القائم بالعلاقات العامة ساهم كثيرا في تحسين صورة المؤسسة، وأن مؤسسة موبيليس تعطي أهمية كبيرة من أجل تفعيل الاتصال الشخصي بطريقة تخدم على تحسين صورة المؤسسة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/389
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.