Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3935
Title: تحسين الخدمات الإدارية في مدينة ميلة
Other Titles: حالة بمدية ميلة
Authors: غيشي, لبنى
عريجي, حليمة
بن ميسي, احسن
Keywords: الخدمة الإدارية
الحكم الراشد
الإدارة الإلكترونية
الإصالح الإداري
مدينة ميلة
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضرية
Abstract: يتمحور موضوع بحثنا حول الخدمة العمومية والإدارية وسبل إصلاحها في ظل الحكم الراشد وعصرنة جهازها اعتمادا على الإدارة الالكترونية. هدفنا الأساسي من دراستنا وملاحظتنا وتحليلنا للمعطيات والذي تم عن طريق البحث والاستبيان، والذي من خلاله توصلنا إلى أن هناك مشاكل وعوائق أمام المواطن في الإدارة، مما أدى إلى تدني مستوى تقديم الخدمة، وانتشار مظاهر الفساد الإداري لذا ارتأينا إلى وضع حلول واقتراحات من شانها تحسين نوع الخدمة المقدمة في مدينة ميلة، خصت بالأساس جانب التسيير من جهة وجانب البنية التحتية من جهة أخرى والذي من خلاله حاولنا تده بفرع بلدي يرتقى إلى مستوى تطلعات المواطنين. الخدمة الإدارية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3935
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mémoire finale (2).pdf634.13 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.