Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/407
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوداعة, ليليا هند-
dc.contributor.authorبوالبعير, إيمان-
dc.contributor.authorبوشعالة, سميرة-
dc.date.accessioned2023-02-09T10:24:21Z-
dc.date.available2023-02-09T10:24:21Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/407-
dc.description.abstractملخص الدراسة فيما يلي عرض ملخص لمذكرة ماستر تخصص اتصال و علاقات عامة بكلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري جامعة قسنطينة3 تحت عنوان "تأثير التسويق الإلكتروني على سلوك المستهلك في المؤسسة الافتراضية الجزائرية". سعينا في هذه الدراسة إلى محاولة الإجابة على تساؤل رئيسي مفاده: كيف يؤثر التسويق الإلكتروني للمؤسسة الافتراضية جوميا الجزائر على سلوك المستهلك؟ و قد اعتمدنا في ذلك على نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام و كذا مجموعة من الدراسات السابقة متبعين جملة من الإجراءات المنهجية، حيث استخدمنا المنهج الوصفي و استمارة الاستبيان في جمع البيانات من عينة متاحة تمثلت في125مفردة من زبائن مؤسسة جوميا الجزائر و المستهلكين لمنتجاتها و خدماتها. وفي الأخير توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج, أهمها: • للمنتج الإلكتروني دور أساسي في التأثير على سلوك المستهلك و توجيهه لاقتنائه، إذ توفر مؤسسة جوميا الجزائر معلومات حول طبيعة المنتجات التي تقدمها و كذلك أسعارها بالإضافة إلى أسعار التوصيل و سياسة إرجاع المنتجات. • توضح الدراسة أن اختيارات أفراد العينة حول العوامل التي تؤثر على قرار شراءهم للمنتجات وقعت على سعر المنتج و جودته بالإضافة إلى خدمة التوصيل. • وجدت الدراسة أن جوميا الجزائر تمكنت من تحقيق خدمة التوصيل في الوقت و المكان المناسبين. • كما أكدت الدراسة أن إعلانات جوميا الجزائر لها تأثير في الترويج و استقطاب الزبائن و اتخاذ القرار الشرائي إضافة إلى آراء الأصدقاء و الفئة المقربة للزبون التي تعتبر وسيلة لكسب زبائن جدد لجوميا الجزائر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالتسويق الإلكترونيen_US
dc.subjectسلوك المستهلكen_US
dc.subjectجوميا الجزائر( المؤسسة الافتراضية)en_US
dc.titleتأثير التسويق الإلكتروني على سلوك المستهلك في المؤسسة الإفتراضية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة على عينة من زبائن مؤسسة جوميا بالجزائرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.