Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4161
Title: إستخدام مقاربة الإتصالات التسويقية المتكاملة في ترقية السياحة بالجزائر
Other Titles: دراسة ميدانية تحليلية بوزارة السياحة والصناعات التقليدية
Authors: شرفية, خديجة
كنازة, محمد فوزي
Keywords: IMC المقاربة الإتصالية التسويقية المتكاملة
SDAT2030 المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية
MTA وزارة السياحة والصناعة والعمل العائلي
وجهة الجزائر
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى مواكبة وزارة السياحة للتطورات الحاصلة في مجال الترقية السياحية من خلال تبنيها للمقاربة الاتصالية التسويقية المتكاملةIMC . وهذا بناء على تحليل المخطط التوجيهي للتهيئة السياحيةSDAT آفاق 2030 الذي تضمن الاستراتيجية الاتصالية التسويقية والأدوات التنفيذية المكرسة لتسويق الوجهة وكذلك من خلال آراء متخذي القرار والموظفين التابعين لمنظومة وزارة السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي بطريقة مقارنة بين التخطيط والتنفيذ. لتحقيق ذلك تم الاستعانة ببرنامج NVIVO12 لاستخراج المؤشرات الكمية والكيفية من البيانات المجمعة من المقابلات المنظمة مع متخذي القرار السياحي وبرنامج SPSS 24الذي حلل بطريقة إحصائية إجابات الاستبيان الموجه لموظفي مصالح الاتصال والتسويق بالهيئات السياحية. لتخلص الدراسة في الأخير إلى تأكيد عدم تبني القطاع السياحي للمقاربة الاتصالية التسويقية المتكاملة لترقية وجهة الجزائر عكس ما جاء في المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT وبذلك وجود فجوة بين التخطيط والتنفيذ خلال السنوات المنصرمة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4161
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شرفية، خديجة.pdf8.82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.