Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4166
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقنيفة, إيناس-
dc.contributor.authorدليو, فضيل-
dc.date.accessioned2023-07-04T10:16:07Z-
dc.date.available2023-07-04T10:16:07Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4166-
dc.description.abstractإن موضوع الإعلان في الصحافة الإلكترونية العربية يعتبر من المواضيع المهمة في علوم الإعلام والاتصال؛ خاصة من خلال دراسة العلاقة الترابطية بين هاذين البعدين. حيث قمنا بتحليل مضمون الإعلانات الإلكترونية الصحافية من خلال الشكل والمحتوى، لمحاولة معرفة كل ما يتعلق بأشكالها وأنماطها، والأسس الفنية الإخراجية، والصور والرسومات، والعناوين والنصوص الإعلانية، وكذا التحديث والتفاعلية، والأهداف والقيم، والاستمالات الإعلانية والجمهور المستهدف... وغيرها من النقاط المهمة، التي يمكن الاستفادة منها من الناحية العلمية بالنسبة للباحثين المختصين أو بالنسبة للمهنيين والعاملين بحقل الإعلان عمومًا. و اعتمدنا في بحثنا هذا على العينة القصدية للأسبوع الأخير من سنة 2017 للصحف الإلكترونية العربية (الأهرام- Gulf News- الشروق أونلاين)، باعتبارها الأكثر مقروئية في الوطن العربي لعام 2017. ولقد استعنا بكل من منهج المسح و أداة تحليل المحتوى لجمع البيانات المتعلقة بالبحث، لنتوصل في الأخير إلى أهم النتائج الآتية: تم استخدام أسس فنية إخراجية متنوعة وبدرجات متفاوتة، مع أساليب عرض الصور والرسومات المختلفة، وإدخال الألوان الجذابة والنصوص الإعلانية بلغات عدة أهمها الإنجليزية والعربية وكان ذلك بمقاسات متعددة، مع التفاعلية الكبيرة والتحديث الضعيف. وهكذا تنوعت أنماط وأشكال الإعلانات الإلكترونية الصحفية ومواضيعها، بهدف زيادة المبيعات وتعزيز الصورة الذهنية للمنتج، والتي كانت موجهة عموماً إلى جمهور عام بفئات عمرية غير محددة؛ مع استخدام استمالات إعلانية عقلية وعاطفية لإقناعه في النهاية بالمنتجات المعلن عنه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإعلان الإلكترونيen_US
dc.subjectالصحافة الإلكترونية العربيةen_US
dc.subjectتحليل المضمونen_US
dc.titleالإعلان في الصحافة الإلكترونية العربيةen_US
dc.title.alternativeوالشروق أونلاين Gulf News دراسة تحليلية لجريدة الأهرام وen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ايناس قنيفة.pdf14.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.