Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4209
Title: دور الإتصال في التسويق للتظاهرات الثقافية الجزائرية
Other Titles: شهر التراث أنموذجا- دراسة ميدانية بمديرية الثقافة لولاية قسنطينة-
Authors: زروق, حورية
بوزيان, نصر الدين
Keywords: الإتصال الثقافي
التظاهرات الثقافية
الإتصال الحدثي
التسويق الثقافي
المنتوج الثقافي
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف الدراسة إلى إبراز دور الاتصال في التسويق للتظاهرات الثقافية الجزائرية، معتمدين في ذلك على المؤسسات الثقافية تحت وصاية مديرية الثقافة لولاية قسنطينة والمنظمة لتظاهرة شهر التراث 2019 باعتبارها أكبر حدث ثقافي على مدار السنة يمتد ما بين 18 أفريل – 18 ماي، و تكمن أهمية هذه الدراسة في تركيز اهتمام المؤسسات الثقافية بالاستراتيجية الأفضل للتواصل مع جماهيرها، وتحقيق أهداف اتصالية وثقافية، بالإضافة إلى تطور الاستراتيجيات المتبعة من طرف رواد الثقافة العالمية في السنوات الأخيرة، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي، وأدوات جمع البيانات وتحليلها من مقابلة، استمارة وتحليل المحتوى. حيث توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها أن للاتصال أهمية كبيرة داخل المؤسسات الثقافية إذ يساهم بشكل كبير في ربط المؤسسة بمحيطها الداخلي والخارجي سواء من ناحية التواصل أو التعريف بها أو التسويق لمنتجاتها، لذلك لا تستطيع المؤسسة الاستغناء عنه. كما يحتل القائم بالاتصال دور رئيسي في مخطط التظاهرة باعتباره العمود الفقري الذي تقوم عليه هذه الأخيرة، فهو المسؤول عن التخطيط والتنظيم والتنفيذ وحتى التقييم.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4209
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة كاملة حورية زروق .pdf3.38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.