Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4315
Title: الإستراتيجية الإتصالية لوزارة الصحة الجزائرية خلال جائحة كورونا عبر مواقع التواصل الإجتماعي
Other Titles: دراسة تحليلية لصفحة الوزارة على الفايسبوك من 2020/07/01 إلى 31 /2020/12
Authors: بوالزرايب, محمد
بوثلجة, عمار
لقصير, رزيقة
Keywords: الإستراتيجية الإتصالية
الفايسبوك
جائحة كورونا
وزارة الصحة الجزائرية
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تضمنت إشكالية الدراسة الاستراتيجية الاتصالية لوزارة الصحة والسكن واصلاح المستشفيات الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال جائحة كورونا بدراسة تحليلية لصفحة الوزارة على موقع الفايسبوك، وقد سعت هذه الدراسة إلى محاولة رصد و الكشف عن الاستراتيجية الاتصالية المتبعة من طرف الوزارة الوصية خلال جائحة كورونا عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، وذلك من خلال تحليل مضامين التي تنشرها وزارة الصحة على صفحتها الرسمية في الفايسبوك، وانطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي يبحث عن ما هي الاستراتيجية الاتصالية المتبعة من طرف وزارة الصحة الجزائرية خلال جائحة كورونا عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك؟ والذي تفرعت عنه جمل من الأسئلة الفرعية وهي كالاتي: ما طبيعية مضامين المنشورات الصفحة الرسمية لوزارة الصحة الجزائرية خلال جائحة كورونا على موقع الفايسبوك؟ . كيف ترتب وزارة الصحة أجندتها على الفايسبوك؟ كيف توظف وزارة الصحة الجزائرية العناصر الشكلية المكونة لمضامين صفحتها الفايسبوك؟ كيف توظف وزارة الصحة الجزائرية عناصر المضمون المكونة لبرامج الوزارة على صفحتها الفايسبوك؟ وللإجابة عن هذه الأسئلة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي الذي عمل على وصف وتحليل مضامين صفحة وزارة الصحة الجزائرية، خلال الفترة الممتدة من 01 جويلية 2020 إلى غاية 31 ديسمبر 2020، حيث اعتمدنا على استمارة تحليل المضمون والملاحظة كأداتي لجمع البيانات وذلك من خلال الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية الدائرية المنتظمة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4315
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوالزرايب محمد.pdf642.77 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.